عضو بتنفيذي "التكتل": أغلب أعضاء المكتب مستاؤون من اختطاف الحزب

اثنين, 21/08/2023 - 10:45

الراصد : قال عضو المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية، محمد الأمين ولد الواعر، إن أغلب أعضاء المكتب التنفيذي للحزب مستاؤون مما وصفه بـ"اختطاف الحزب من قبل ثلة قليلة". 

وأضاف القيادي في حزب التكتل، في تصريح للأخبار، أن جل أعضاء المكتب ممتعضون أيضا "من عدم اطلاعهم على الوثيقة السياسية التي تحدث الإعلام عنها مؤخرا".

ونوه القيادي في حزب التكتل، إلى أن الأمين الدائم للحزب الامام أحمد ولد محمدو "ممتنع من إطلاع قياداته على الوثقية رغم مطالباتهم المتكررة"، مما "فرض على بعضهم الاتصال بزملاء لهم في حزب اتحاد قوى التقدم لإطلاعهم على الوثيقة".

وأضاف ولد الواعر في تصريحه للأخبار، أن "الخلية المختطفة لقرار حزب التكتل بقيادة أمينه الدائم لم تتراجع عن نهجها الإقصائي، ولم تأخذ العبرة من حصادها الضحل في الاستحقاقات الانتخابية المنصرمة". 

ورأى ولد الواعر أن الأمين الدائم للحزب بدل تقديم استقالته إثر نتائج الحزب في الاستحقاقات الأخيرة "ها هو يحاول عبثا  تمرير وثيقة الاتفاق السياسي مع النظام دون أن تعرض على المكتب التنفيذي للحزب"، يقول ولد الواعر. 

وكانت الصفحة الرسمية لحزب التكتل على فيسبوك قد نشرت في وقت سابق من مساء الأحد، إيجازا أعلنت فيه عن برنامج جولة لرئيس الحزب بمقاطعات العاصمة بهدف إطلاع أقسام الحزب وكوادره "على المستجدات" بما فيها الوثيقة السياسية المذكورة. 

وكانت وثيقة سياسية تتضمن مقترحات حول واقع البلاد ومستقبلها السياسي قدمها حزبا التكتل واتحاد قوى التقدم إلى الرئيس محمد ولد الغزواني، قد أثارت نقاشا حادا داخل حزب التكتل منذ الحديث عنها قبل قرابة أسبوعين.

وفي تدوينة لاحقة على حسابه بفيسبوك، قال مدير الإعلام في حزب التكتل سليمان ولد محمد فال، إن المكتب التنفيذي للحزب لم يناقش الوثيقة التي يتحدث عنها الإعلام، ليوقع رئيس الحزب أحمد ولد داداه قرارا بإقالته بعد ساعات قليلة من نشر التدوينة.