التكتل

ناشطة بالتكتل تتهم أمينة عامة لوزارة بالعنصرية ضدها و فسخ عقد يربطها بالوزارة…

خميس, 25/04/2024 - 13:37

الرصد : قالت عضو المكتب التنفيذي لحزب التكتل ركي بوكم، أن الأمينة العامة لوزارة الثقافة امعيزيزة بنت كربالي فسخت عقدها مع الوزارة، واستبدلتها بشخص أجنبي دون إنذار.

وأضافت ركي أنها تعاعقدت مع الوزارة منذ سنة 2019 من خلال عقد تقدم بموجبه خدمة الإطعام لعدد من الموظفين في الوزارة.

قيادي بالتكتل يدين "إلحاح" الأمين الدائم للحزب على رئيسه لتمرير أجنداته

سبت, 06/01/2024 - 10:51
القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عالي ولد المهدي

الراصد : قال القيادي في حزب تكتل القوى الديمقراطية محمد عالي ولد المهدي إنه يدين بشدة استغلال الأمين الدائم للحزب الإمام أحمد محمدو لوضعية رئيس الحزب أحمد ولد داداه الصحية لتمرير أجندة يسعى من خلالها إلى زيادة التوتر والخلاف داخل صفوف قيادات ومناضلي الحزب.

خلاف داخل التكتل بشأن توشيح رئيسه، ولجنة الحزب الدائمة تجتمع مساء اليوم لنقاش الموضوع

أحد, 26/11/2023 - 21:54

الراصد : أفادت مصادر داخل حزب تكتل القوى الديمقراطية أن خلافا شب داخل الحزب بشأن توشيح رئيسه أحمد ولد داداه من طرف رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ، بمناسبة عيد الاستقلال الوطني.

حركة معارضة: وثيقة التكتل وقوى التقدم تدين من تقدم بها (فيديو)

خميس, 31/08/2023 - 13:01

الراصد : قال رئيس حركة "كفانا" المعارضة يعقوب لمرابط، إن الوثيقة السياسية التي تقدم بها حزبا التكتل وقوى التقدم إلى النظام الموريتاني ومن ثم القوى السياسية في البلاد، "تدين من تقدم بها". 

وأضاف ولد لمرابط في تصريح للأخبار، أن الحركة تعتبر الوثيقة "ملاذا أخيرا لنظام ولد الغزواني"، وممهدة لتزوير الانتخابات الرئاسية القادمة. 

بيرام اعبيدي: وثيقة التكتل وتقدم "ميثاق عنصري شوفيني" (فيديو)

سبت, 26/08/2023 - 12:07

الراصد : وصف النائب البرلماني بيرام الداه اعبيدي وثيقة حزبي تكتل القوى الديمقراطية واتحاد قوى التقدم، والتي نشرت وكالة الأخبار المستقلة نصها اليوم بأنها "ميثاق عنصري شوفيني"، مردفا أن الميثاق يبدأ مبكرا بإطلاق النار على المعارضة الديمقراطية الشعبية الحقوقية الاجتماعية، وعلى المعارضة الجادة.

عضو بتنفيذي "التكتل": أغلب أعضاء المكتب مستاؤون من اختطاف الحزب

اثنين, 21/08/2023 - 10:45

الراصد : قال عضو المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية، محمد الأمين ولد الواعر، إن أغلب أعضاء المكتب التنفيذي للحزب مستاؤون مما وصفه بـ"اختطاف الحزب من قبل ثلة قليلة". 

وأضاف القيادي في حزب التكتل، في تصريح للأخبار، أن جل أعضاء المكتب ممتعضون أيضا "من عدم اطلاعهم على الوثيقة السياسية التي تحدث الإعلام عنها مؤخرا".

التكتل وUFP خارج البرلمان.. أحزاب المعارضة تتراجع في انتخابات 2023

خميس, 18/05/2023 - 21:41

الراصد : تشير المعطيات المتعلقة بالانتخابات النيابية التي جرى شوطها الأول نهاية الأسبوع الماضي إلى فقدان بعض أحزاب المعارضة التقليدية لمقاعدها في البرلمان، وتراجع أخرى، مقابل حصول عدة أحزاب على نتائج "جيدة" في استحقاقات الثالث عشر من مايو.. 

التكتل والـ UFP  خارج البرلمان..

مريم عمارو من حزب التكتل **الإستقالة أهون الشر**..

خميس, 13/04/2023 - 10:29

الراصد: أعلنت عضو المكتب التنفيذي لحزب تكتل القوى الديمقراطية مريم عمارو تورى استقالتها من الحزب ومن مكتبه التنفيذي.

وقالت تورى في بيان أصدرته بالمناسبة إن الاستقالة “تأتي بعد ثلاث عقود ونيف من التمسك بمبادئ العدالة والمساواة والحرية التي دفعت من أجلها الغالي والنفيس على المستوى الشخصي والعائلي”.