تقارير

أطر : استياء من توجه بعض اعضاء حزب اتحاد قوى التقدم..بيان

ثلاثاء, 11/08/2020 - 14:04

الراصد : في بيان نشره معارضون لتوجه حزب(إتحاد قوى التقدم) المستاء من بعض ممارسات رموزه و التي حسب قول هذه المجموعة لا تتماشى و توجه الحزب النضالي الذي اسس عليها، و هي مجموعة “أطر وقيادي حزب اتحاد قوى التقدم، المعارضون لتصفية الحزب وانحرافه عن خطه”، إن المشاكل الحاسمة للبلاد لم تلق الحل المناسب.

موريتانيا : المسألة العرقية، التمييز، قمع الحقوقيين...حتى لا ننسى

سبت, 08/08/2020 - 07:49

الراصد/: سكان موريتانيا ليسوا متجانسين تماما؛و تشكل المسائل الطائفية والعرقية مصدر العديد من مشاكل حقوق الإنسان الأكثر عمقا وحساسية في البلد.

و حتى لا ننسى و حتى يتمكن كل موريتاني بغض النظر عن لونه و عرقه...من العيش الكريم تحت لواء واحد هو ""انا موريتاني"" ،

تسريب رسالة قاضي التحقيق المكلف بملف لجنة التحقيق الى المدعي العام...

جمعة, 07/08/2020 - 07:36

الراصد : تم تداول وثيقة تحتوي على رسالة قاضي التحقيق المكلف بملف لجنة التحقيق البرلمانية احمد ولد المصطفى الى المدعي العام لدى المحكمة العليا، بعنوان: خطة أولية لمسار إجراءات البحث الابتدائي في ملف التحقيق البرلماني.

ويعني هذا الإجراء بحسب مصادر قضائية، بدء مرحلة التحقيق القضائي في الملفات التي تناولتها لجنة التحقيق البرلمانية.

إجراء الشوط الثاني من انتخابات هيئة المحامين...تفاصيل

خميس, 06/08/2020 - 13:53

الراصد : في اطار انتخاب نقيب للمحامين و الذي جرى الشوط الاول لاختياره منذ حوالي الاسبوعين، أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات الهيئة الوطنية للمحامين، الشهر الماضي، أن شوطاً ثانيا سيتم اللجوء له من أجل حسم التنافس بين المترشحين.

مقدمو خدمة التعليم، بين سندان الاستسلام و مطرقة الفصل!!!

خميس, 06/08/2020 - 10:03

الراصد : بعد عدة وقفات و احتجاجات سلمية قام بها ما يعرف ب""مقدمي خدمات التعليم"" مطالبين بالترسيم و كسب مزيد من الحقوق التي يخولها لهم القانون، و رغم القمع و ما تعرضوا له من اهانات من طرف الشرطة و خلال هذه الاحتجاجات فانهم و في بيان صدر مؤخرا اكدوا استعدادهم الدخول في اضرابات مع استئناف الدراسة فاتح الشهر المقبل ما لم تلبى جميع مطالبهم المشروعة و الم

عاجل : اجتماع طارئ بمكتب المدعي العام لدى المحكمة العليا...!!!

أربعاء, 05/08/2020 - 18:45

الراصد  : يحتضن مكتب المدعي العام لدى المحكمة العليا هذه اللحظات اجتماعا مطولا مع المكلف بمهمة في وزارة العدل ووكيل الجمهورية بانواكشوط الغربية،وحسب مصادر لشبكة المراقب فإن الاجتماع ربما يتعلق بتقرير اللجنة البرلمانية.

القضاء الموريتاني والفرصة الذهبية ... إسلكو ولد أحمد إزيد بيه

اثنين, 03/08/2020 - 10:09

الراصد : في مقال نشره الوزير و السفير السابق اسلكو ولد ازيدبيه و نشره على صفحته جاء فيه : """ أحالت اللجنة البرلمانية "الحماسية"" تقريرها إلى الجمعية الوطنية التي أحالته كما هو متوقع، بسرعة ودون حتى تصحيح أخطائه الإملائية وغيرها -"حبشه مطلوصه من فم اسبع"!- إلى وزارة العدل لمتابعة "المتورطين" في ملفات الفساد المفترض.

نواذيبو : إضراب الكرامة، نسبة نجاح الاضراب 98%...

سبت, 01/08/2020 - 17:36

الراصد : و يستمر الصمود و النضال و المشاركة الفعالة صمود اسطوري لعمال البحر..  و للاسبوع الثاني، في اضراب الكرامة الذي دعى له منتدى البحرية التجارية و الصيد بموريتانيا و دخل حيز التنفيذ الجمعة 24/07/2020 الماضي..

تونس : الوزير الاول المكلف الحكومة في مستوى التحدي

سبت, 01/08/2020 - 10:13

الراصد : قال المكلف بتشكيل الحكومة التونسية هشام المشيشي، إن مشاورات تشكيل الحكومة المرتقبة لا تزال متواصلة، مؤكدا أنها "ستكون حكومة كافة التونسيين وستسعى لتحقيق تطلعاتهم".

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن المشيشي قوله إن المسألتين الاقتصادية والاجتماعية ستكونان من أوليات الحكومة القادمة حتى تستجيب لتطلعات التونسيين.

البرلمان : قانون المناطق الحساسة و هفوات تعرض ممتلكات المواطن للمصادرة ...تفاصيل

ثلاثاء, 28/07/2020 - 15:23

الراصد/ : صادقت الجمعية الوطنية خلال جلسة علنية عقدتها مساء أمس الاثنين برئاسة السيد الشيخ ولد بايه، رئيس الجمعية، على مشروع قانون يقضي بتنظيم مناطق الدفاع الحساسة.

ويتكون مشروع القانون من ست مواد تقدم تعريفا عن منطقة الدفاع الحساسة وطرق إنشائها وشروط الولوج إليها والعقوبات المترتبة على ولوج هذه المناطق دون إذن صريح.

الصفحات