بدون تعليق

النيابة تسحب استئنافها لقرار إغلاق ملف ولد الشافعي....تفاصيل

اثنين, 06/04/2020 - 12:16

الراصد : سحبت النيابة العامة رسميا من كتابة الضبط لدى ديوان التحقيق المكلف بالإرهاب، استئنافها لقرار قطب التحقيق بإغلاق ملف رجل الأعمال المصطفى ولد الإمام الشافعي.

وأكد دفاع ولد الشافعي المحامي إبراهيم ولد أبتي للأخبار انه اطلع فعلا على السحب وشطب الاستئناف، ما يعني طي الملف بشكل نهائي.

الغاء الإستئناف في ملف ولد الشافعي....

أربعاء, 01/04/2020 - 07:35

الراصد :  اقرت المحكمة إلغاء الإستئناف الذي تقدمت به النيابة العامة في حق المعارض المصطفى ولد لمام الشافعي بعد ما حكمت المحكمة ببراءته من التهم الموجهة إليه في ملف قضائي ملفق حسب بعض المتابعين ، كان سببا في متابعته قضائيا من طرف النظام السابق  نتيجة لمعارضته له والمجاهرة ببعض آرائه السياسية حول ولد عبد العزيز وتسييره البلد...

Recensement des bénéficiaires du fond spécial CORONA : Déjà des interrogations sur la transparence !

اثنين, 30/03/2020 - 15:12

rassed : A peine lancée, l’opération de recensement des populations  pouvant bénéficier du fonds spécial Corona suscite des interrogations.  Qui peut en bénéficier et selon quels critères ? Qui mène l’opération de recensement sur le terrain ? Et enfin quels sont les endroits et modalités de ce recensement ?

ندائات استغاثة : عشرات السيارات عالقة عند مدخل العاصمة الشمالي ...كنا خارج التغطية...

أحد, 29/03/2020 - 16:37

الراصد : أوقفت الأجهزة الأمنية عند مدخل العاصمة نواكشوط الشمالي (جهة أكًجوجت) عشرات السيارات وهي في تزايد مستمر، غالبيتها قادمة من بوادي "إينشيري".

كما ذكرت بعض المصادر إن عددا من هؤلاء كان في البادية ولم يبلغه قرار السلطات القاضي بعزل الولايات، وإغلاق العاصمة.

مضاربات في تذاكر النقل وسلطة النقل توقف باصا وسيارتين بنواذيبو...

سبت, 28/03/2020 - 13:53

الراصد : أكد مصدر موثوق ل"نوذيبو –أنفو" أن شركات النقل في نواذيبو ركبت الموجة ورفعت سعر التذكرة غير أن سلطة تنظيم النقل أوقفت باصا وسيارتين ، وأعادت للمواطنين مادفعوا بعد اكتشافها لغلاء التذاكر.

وقال المصدر إن ندرة الباصات المتجهة صوب نواكشوط قد يكون سببا لأن بعض المواطنين يسابقون الزمن من أجل المغادرة من نواكشوط صوب الولايات الداخلية.

شركات الإتصال في موريتانيا ؛ حين يكشف كورونا زيفها وخطورة أنشطتها..

سبت, 28/03/2020 - 07:39

الراصد : حين بدأت أزمة وباء كورنا لم يدخر أي شخص  سواء كان شخصا عاديا أو اعتباريا أي جهد في تقديم مساعداته واستعداده لتقديم مايمكن تقديمه إسهاما في جهود الدولة لمؤازرة المواطنين في محنة الوباء المستفحل “كورونا ” ماعدا شركات الإتصال الناهبة لجيوب الفقراء والكادحين من أجل قوتهم اليومي والذين لم تتورع هذه الشركات بإظهار أي نوع من المؤازرة كما تفعل نظيرا

ايرا موريتانيا : في انتظار العلاج...مذكرة تحذير نهائي

اثنين, 23/03/2020 - 18:29

الراصد : في مواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، اتخذت موريتانيا بعض التدابير –الجزئية- المتعلقة بالحجر وإغلاق الحدود. هذه القرارات، المتخذة لحسن الحظ خارج كل ضغط سريري، ولكن بحكم مبادئ الحيطة، تستحق التشجيع رغم عديد ردود الفعل التهاونية والتفضيلية على حساب الحذر.

عاجل : تعميم من وزارة التوجيه الاسلامي برفع القرآن في المساجد تضرعا الى الله لرفع هذا الوباء....

سبت, 21/03/2020 - 14:09

الراصد : أصدرت وزارة الشؤون الاسلامية تعميما لكافة المساجد على عوم التراب الوطني يقضي بفرض تلاوة القرآن في مكبرات الصوت في أطار محاربة الوباء المنتشر في العالم.

أين اسنيم في نواذيبو وشركات الصيد من اجراءات الوقاية من كورونا؟

جمعة, 20/03/2020 - 21:58

الراصد : ترتفع الأصوات في العاصمة الاقتصادية نواذيبو متسائلة عن جهود عملاق المعادن بموريتانيا حول اجراءات السلامة ازاء نازلة كورونا المستجد وغياب أي معلومات عن الشركة التي تشغل الاف العمال.

نتيجة للإهمال و وفاة طفل ادارة مشفى الكسور تتخذ اجراءات عقابية ضد المقصرين...

أربعاء, 18/03/2020 - 06:58

الراصد : وصل مصلحة الكسور والعظام والحروق البليغة بمركز الاستطباب الوطني مساء أمس الاثنين الموافق 16 مارس 2020 الطفل محمدن ولد السالك ولد المخيطير وهو مصاب في حادث سير خطير وأليم تعرض له في العاصمة انواكشوط ، حيث قُدمت له العلاجات وكان الطاقم المداوم متواجد نفس الليلة ويشمل طبيب عام في الاستقبال ومقيم في تخصص الكسور والعظام تحت تغطية اخصائي.

الصفحات