بدون تعليق

الصورة و الواقع، و للعموم التعليق...!!!

سبت, 10/04/2021 - 18:54

الراصد: أ هي ثقافة الإستهتار أم تغابي لفضح الصحة بطريقة غير مباشرة..!!!

لماذا يقوم طبيب بعمل كهذا دون قفازات و لا كمامة؟؟؟ و لماذا يقبل شخص في مستوى عال من الثقافة و نائب بتلقيحه بهذه الطريقة؟؟؟

أم هل هي مصيدة...؟؟؟؟

لعصابة على أبواب الصيف و نذر العطش....

جمعة, 09/04/2021 - 13:54

الراصد : تعاني احياء عديدة في مدينة كيفه عاصمة ولاية لعصابه منذ أيام، من أزمة عطش متجددة اثقلت كاهل المواطنين هناك وجعلتهم يقطعون مسافات بعيدة لجلب المياه في قنينات واواني منزلية...

وتاتي هذه الأزمة في وقت بدأت مناطق عديدة من موريتانيا تشهد ارتفاعا غير مسبوق في موجات الحر، دون أي تدخل من طرف الجهات المختصة لتسويتها.

لو كورمو : يجب التعامل بإنصاف مع التناقضات داخل المجتمع...

ثلاثاء, 06/04/2021 - 19:52

الراصد: دعا الأستاذ لو كورمو عبدول خبير القانون الدستوري إلى التعامل بإنصاف مع التناقضات داخل المجتمع، محذرا من تأثير تلك التناقضات على المجتمع باعتبارها إرثًا لماضٍ اجتماعي واقتصادي عفا عليه الزمن.

مثير: مواجهات عنيفة بين أرقاء سابقين و أسياد حول إمامة مسجد الحي...

ثلاثاء, 06/04/2021 - 08:12

الراصد/: وقعت الليلة البارحة في حي ” كتاكه ” بكيهيدي مواجهات عنيفة بين ارقاء سابقين واسياد على إمامة مسجد الحي.

وتسببت المواجهات في سقوط 15جريحا نقلوا إلى مستشفى كيهيدي باستثناء اثنان تم نقلهما إلى نواكشوط في وضع حرج.

وعلى إثر هذه المواجهات قامت الشرطة بإغلاق الشوارع والطرقات في بقية احياء المدينة الواقعة في جنوب البلاد.

الصيد البري: كارثة بيئية نفخر بها ونستمتع في موريتانيا..!!!فيديو

أحد, 04/04/2021 - 21:32

الراصد: الصيد البري ممارسة راسخة في اذهان وسلوك الموريتانيين، رغم كونه ممنوعا قانونيا منذ السنوات الأولى من استقلال البلاد؛ حينها كان الناس يمارسونه بشكل حذر نوعا ما- لئلا نقول بشكل سري ؛ ومع ذلك، فإنه كان منتشرا على نطاق واسع بين صيادين محترفين وقوم آخرين يتاجرون، مثلهم،  بلحم الغزلان والحبارى؛ وكذلك بين عناصر السلطات الإدارية والعسكرية لحد لا يستها

القضاء و الرد على الوزير.. تعميم

أحد, 04/04/2021 - 20:54

نفى رئيس محكمة مقاطعة عرفات محمد محمود بن أحمد ما وصفها بالأنباء التي تحدثت عن تحويل كاتب ضبط، والاعتداء على اختصاص حصري لوزير العدل التي تضمنها تعميم صادر عن الأخير، موضحا أن “التحويل حين يتم يكون بـمذكرة عمل مكتوبة وموقعة من طرف سلطة التعيين، وهو ما لم يحصل إطلاقا فأنا لم أحول كاتبا من محكمة إلى أخرى، وإنما تعاملت حسبما يمليه الموقف وضرورة العمل- م

حتى يسمو العدل وتكون محكمة عدل / يعقوب ولد السيف

جمعة, 02/04/2021 - 17:21

الراصد: حين أوصت لجنة التحقيق البرلماني فى جزء من تقريرها بتعهد السلطات القضائية للنظر في المخالفات التي سجلتها مبينة للنصوص واجبة التطبيق، بل وأحيانا مواد بعينها من تلك النصوص، ترتب على تلك التوصيات تعهد محاكم القضاء العدلي.

متى يحصل الممرضون و القابلات الأحرار على حقوقهم..... ؟؟؟؟

خميس, 01/04/2021 - 21:52

الراصد: تظاهر الممرضون والقابلات الأحرار الذين حرموا من الإكتتاب الآخير بسبب العمر ، مساء اليوم أمام وزارة الصحة يريدون التعاقد معهم ،وحل مشكلهم الناتج عن عدم التجاوب  معهم حتى تخطوا حاجز السن ،والمطالبة بأحقيتهم في ترخيص صيدليات ومنح بعض الإمتيازات الأخرى ..

عودة الأطباء المقيمون الى الإحتجاج، فهل يسمع صوتهم...؟؟؟

ثلاثاء, 30/03/2021 - 13:34

الراصد: احتج اليوم الثلاثاء، الأطباء المقيمون في المستشفيات الموريتانية، أمام مبنى وزارة الصحة بنواكشوط، في إطار أنشطة احتجاجية بدؤوها قبل عدة أسابيع.

ورفع المحتجون لافتات، ورددوا شعارات تطالب بتلبية عريضتهم المطلبية، التي وصفوها “بالعادلة”، مستغربين عدم تجاوب السلطات مع مطالبهم لحد الآن.

بيان يفند خبر تقديم خادم كمهر لسيدة...

اثنين, 29/03/2021 - 12:36

الراصد: ذكرت أسرة أغظفنا الشيخ سعد بوه، إن ما ورد في بيان لمنظمة نجدة العبيد بشأن تقديم خادم ضمن مهر سيدة في مدينة وادان بولاية آدرار، خبر كاذب و عار عن الصحة (انظر الوثيقة أعلاه).

الصفحات