حوادث

الحوادث اليومية، وما من وقاية!

سبت, 14/09/2019 - 12:46

لا أُفصح غالبا عن ألمي، فالحزن يُعجزُ التَّرجمة أحياناً..

الأرواح كانت بيد الله، وستظل كذلك،.. وليسَ الموقف موقف جدلٍ بين الأجل المُقضَى بالحوادث أوالأجل المُسمَّى بالموت الطبيعي.

جريمة/ شكوى من تزويج قاصر في العاشرة من العمر

جمعة, 22/03/2019 - 18:33

 أفاد مصدر صحفي في مدينة كيفة؛ عاصمة ولاية لعصابة، بأن سيدة تدعى لميمه منت السالم فال تقدمت، الخميس، بشكوى إلى وكيل الجمهورية لدى محمكة ولاية لعصابه، بدعوى تضييع حقوق ابنتها اليتيمة التي تدعى لفريحة منت الفاه من مواليد 2010 .

بعد حادثة التيسير ... هل دخلت ديون الشيخ الرضى منعطفا جديدا؟

جمعة, 08/03/2019 - 08:50

شكلت قضية إطلاق النار أمس فى حي التيسير شمال العاصمة نواكشوط منعطفا خطيرا وخاصة في القضية التي تهز موريتانيا والمعروفة بديون الشيخ الرضي بن محمد ناجي الصعيدي 

وهكذا طرحت القضية مشكلة أمنية جديدة حيث بات ما كان يخشاه الجميع واقعا عقب استخدام الرصاص الحي من طرف أحد دائني الشيخ وهو الأمر الذي يجعل التبعات الأمنية كبيرة والتحديات أكبر.

نواكشوط الجنوبية: وسط عجز السلطات ... تزايد عمليات السطو بحي “الفلوجة”

جمعة, 22/02/2019 - 10:50

أبدى عدد من المواطنين استياءهم من تزايد عمليات التلصص بمنطقة الفلوجة جنوب شرقي العاصمة نواكشوط.

انواكشوط.. جريمة بملامح الهلوكوست!

ثلاثاء, 19/02/2019 - 11:28

شكلت بشاعة صورة الجثمان المتفحم، التي نشرتها مؤخرا بعض المواقع الإخبارية، للشاب المغدور محمدو ولد بَرُّو، صدمة هائلة، هزت كيان المجتمع الموريتاني على الأصعدة الدينية، والأخلاقية والمجتمعية والثقافية، كما أنها دقت ناقوسا خطيرا يفترض بأن تردد صداه المخيف بات مسموعا بشكل مدو في أوساط الدولة والسلطات السياسية وكذا الأجهزة الأمنية  المختلفة.

من حرق الطفلة "زينب" إلى حرق الشاب "ولد برو"..أين الأمن؟

أحد, 17/02/2019 - 11:15

جرائم بشعة تكرر حدوثها في السنوات الأخيرة، كانت من بينها الجريمة البشعة التي حدثت في آخر شهر من العام 2014، وكانت ضحيتها الطفلة "زينب" التي تم اغتصابها وحرقها ضحى في مقاطعة عرفات.

باريس: وقفة احتجاجية أمام سفارة النظام تنديدا بالتجاهل الرسمي لمقتل مهاجرين موريتانيين قضوا في عرض المحيط

أحد, 03/02/2019 - 10:04

 شهد محيط السفارة الموريتانية بباريس تظاهرة احتجاجية لعدد من أقارب المفقودين الموريتانيين الذي يرجح أنهم قضوا في حادث غرق زورق في عرض البحر الأبيض المتوسط قبالة السواحل المغربية منتصف الشهر الماضي.

الطينطان: مجنون يقتل نفسه ببندقية “حجّابه”

جمعة, 01/02/2019 - 18:35

أقدم مختل عقليا، قبل لحظات، في مدينة الطينطان على قتل نفسه باستخدام بندقية مشعوذ “حجاب” كان يحتجزه في منزله بدعوى علاجه من الجنون.

و حسب مراسل تقدمي فإن المجنون تسلل على حين غفلة من “الحجاب” إلى غرفة وجد فيه بندقية “بو فلكه” فعبأها بالدخيرة، ثم أطلق منها النار على نقسه.

دار النعيم .. الشرطة تلقي القبض تلقي القبض على اثنين من عناصر عصابة اعتدت على احدى الأسر

أحد, 27/01/2019 - 19:15

ألقت شرطة دار النعيم القبض على اثنين من أصل ثلاثة لصوص اعتدوا الساعة الرابعة من ليل السبت على أسرة تتكون من أب ضعيف أقعده المرض وأم و ابنتهما الصغيرة ؛ وأصابوا الأم التي حاولت منعهم من أخذ بعض المقتنيات بجروح في اليد.

النظام عدو التاريخ والجغرافيا يغيّر اسم شارع جمال عبد الناصر

أحد, 20/01/2019 - 09:24

يخترق « شارع جمال عبد الناصر » العاصمة الموريتانية نواكشوط، كأشهر شارع في البلاد، ولكن الحكومة الموريتانية بدأت إجراءات تغيير اسمه لتزيل عنه اسم واحد من أشهر الزعماء العرب في القرن العشرين، وتعطيه اسماً جديداً متاشياً مع المرحلة التي تمر بها البلاد؛ « شارع الوحدة الوطنية ».

الصفحات