سبب

مستثمر :خسرنا 47,9 مليون أوقية بسبب الإسمنت وسنكسر احتكاره بنواذيبو

خميس, 07/12/2023 - 11:31

الراصد : قال المستثمر سيدي عثمان ولد الطالب أخيار إن شركته خسرت 47.97 مليون أوقية قديمة كرسوم جمركية جراء محاولتها إدخال الإسمنت إلى نواذيبو،مؤكدا أنهم سيكسرون الاحتكار الممارس بنواذيبو مهما كان الثمن حسب قوله.

تضارب الأنباء حول سبب إغلاق مخيمات “البوادي” في نواكشوط

سبت, 29/07/2023 - 17:47

الراصد : أغلقت السلطات الموريتانية على مستوى ولاية نواكشوط الشمالية الليلة البارحة كافة المطاعم والمخيمات الواقعة على طول طريق الصحراوي، شمال غربي العاصمة.

وقد شمل الإغلاق مخيمات على شارع مسعود جنوب شرقي العاصمة.

تونس: قرار بسجن راشد الغنوشي بسبب "قضية الجهاز السري" لحركة النهضة

جمعة, 09/06/2023 - 19:08

الراصد : أصدر القضاء التونسي، اليوم الجمعة، بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، وذلك على ذمة القضية المتعلقة بما عرف "بالجهاز السري" لحركة النهضة.

المستشار القانوني ولد هارون: عدم كفاءة السلطات سبب الوضع الحالي و ليس المواطن..

سبت, 22/04/2023 - 12:29

الراصد : المستشار القانوني أحمد ولد هارون في حديث عن الوضع الوطني و ما آلت إليه مؤسسات البلد و الحالة العامة التي يعيشها المواطن من تدهور أمني و مستويات التعليم و الصحة.... 

نقابة: نفوق جماعي بدواجن نواكشوط بسبب مرض فيروسي

ثلاثاء, 18/04/2023 - 12:46

الراصد : قالت نقابة "العاملين في الصحة العمومية البيطرية" إن مربو الدواجن رصدوا منذ أكثر من أسبوعين نفوق جماعي بدواجن نواكشوط بسبب مرض فيروسي تنفسي.

وحذرت النقابة في بيان من استمرار ما سمته "الفوضى العارمة في تداول الأدوية البيطرية".

مصر.. الكشف عن سبب عزل قاض كبير....من طرف الرئيس السيسي..

جمعة, 07/04/2023 - 12:36

الراصد : أكد مصدر بمجلس الدولة في مصر، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول عزل أحد نواب رئيس مجلس الدولة، جاء نتيجة مخالفات جسيمة لقوانين عمل المجلس.

وأضاف المصدر، أن المستشار المعزول خالف قوانين العمل الخاصة بمجلس الدولة، بممارسة أعمال تجارية في إحدى الدول الإفريقية، بالمخالفة لقانون مجلس الدولة وخروجا عن التقاليد والأعراف القضائية.

صحيفة ابريطانية: التجارب النووية الفرنسية هي سبب ارتفاع معدلات السرطان بموريتانيا

جمعة, 03/02/2023 - 09:10

الراصد : قالت صحيفة ميدل إيست آي اللندنية إن تبعات التجارب النووية الفرنسية في صحراء الجزائر لا تزال تؤثر على سكان المنطقة، بما فيها موريتانيا ومالي وليبيا.

جاء ذلك في تقرير مفصل نشرته الصحيفة في 29 يناير الجاري حول التجارب النووية الفرنسية التي أجريت في مطلع الستينيات من القرن الماضي.

أمراض وآثار محسوسة

السنغال:سجن برلماني بسبب إهانته للرئيس

سبت, 11/06/2022 - 16:54

الراصد : وقع عميد القضاة السنغاليين ،يوم أمس الجمعة،أمر بإحالة النائب في المعارضة،عبدو أمباكي بارا دولي،إلى السجن،بتهمة اهانة رئيس الجمهورية،التي تجرمها المادة 80من الدستور تلسنغالي.

وحسب حقوقيين سنغاليين،فإن حصانة البرلماني،لم تنفعه،لأنه ضبط متلبسا.

احتجاجات بسبب إنقطاعات الماء...

خميس, 19/05/2022 - 17:35

الراصد: تجمهر مجموعة من النشطاء الشباب والمدونين صباح اليوم الخميس أمام مقر شركة المياه في قلب مدينة نواذيبو، وذلك احتجاجا على انقطاعات الخدمة على مستوى العاصمة الاقتصادية.

وردد المحتجون شعارات من بينها: «كفانا من العطش، نواذيبو تعاني، شركة المياه فاشلة، نواذييو عطشان».

الفشل و سبب التأخر عن الركب...فيديو....

ثلاثاء, 10/05/2022 - 20:57

الراصد : شيوخ القبائل والساسة وهذا النوع من المبادرات هو سبب مانحن فيه من فشل وتأخر عن الركب منذ الاستقلال وحتى الآن  يجب على الجميع أن يضع حدا لهؤلاء ويختار وجوه نظيفة تبني الوطن وتخدمه فإلى متى سيظل سكان القرى والارياف وحتى المدن ضحية لساسة الحزب الحاكم في كل حملة يحشرونهم ويمنونهم باكاذيب ووعود فارغة تنتهي عند إعلان نجاح مرشحيهم وتبقى القرية تعاني

الصفحات