الدفاع

محامو الدفاع عن سيدي المختار يقدمون عريضة رفض لطلب الرجوع المقدم من هيئة المحامين...

ثلاثاء, 07/03/2023 - 21:51

الراصد : قدم محامو الدفاع عن المحامي سيدي المختار ولد سيدي عريضة طالبوا فيها برفض طلب هيئة المحامين الرجوع عن قرار تعليق فصل سيدي المختار الصادر عن غرفة المشورة، وذلك لعدم تأسيسه. 

جاء ذلك في عريضة وقعها المحامي محمد الأمين ولد أعمر موجهة لرئيس غرفة المشورة بالمحكمة العليا، ستجدون نصها كاملا في المرفق مع عريضة هيئة المحامين . 

الدفاع عن محاسبة البنك المركزي: موكلتنا تخضع لإكراه بدني تعسفي

أحد, 08/05/2022 - 21:00

الراصد: طالبت هيئة الدفاع عن المتهمة الرئيسية في قضية البنك المركزي، بالإفراج عنها، معتبرة أن ما تخضع له موكلتها الآن هو «حبس تحكمي».

ووفق البيان الذي وقعه أعضاء هيئة الدفاع، عن تبيبه بنت عالي انجاي، إن الأخيرة تتعرض «لإكراه بدني يدخل في إطار تعذيبها من أجل دفع مبالغ وهذا مخالف للمعاهدات الدولية التي صادقت عليها موريتانيا».

في معارك الدفاع، عن الأملاك المستحقة من يحمي المواطنين؟؟؟

جمعة, 15/04/2022 - 20:59

الراصد: هل ما يقام به من إصلاح في الإسكان، إصلاح أم استيلاء على أملاك المواطنين؟
أم هو حماية ودعم لسماسرة ومستغلين وتغطية لاستفزازهم وابتزازهم للمواطنين الفاقدين حماية الدولة في معارك الدفاع عن الأملاك المستحقة؟

تونس.. هيئة الدفاع: حياة البحيري بلغت مرحلة الخطر الشديد

أحد, 16/01/2022 - 10:06

حمّلت هيئة الدفاع عن القيادي في حركة النهضة نور الدين البحيري الرئيس قيس سعيّد ووزير الداخلية توفيق شرف الدين المسؤولية عن حياته، مؤكدة أنه في مرحلة خطرة، وطالبت بالإفراج عنه فورا.

وأعلنت الهيئة، اليوم السبت، أن الحالة الصحية للبحيري “بلغت مرحلة الخطر الشديد، وتنذر بدخول طور اللاعودة”.

انسحاب هيئة الدفاع عن الرئيس السابق من جلسة مثوله أمام قطب التحقيق...تفاصيل

ثلاثاء, 07/09/2021 - 13:36

الراصد/: انسحبت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من جلسة مثوله اليوم الثلاثاء أمام قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية.

وقال عضو في الهيئة التي تشكلت من عدد من المحامين على رأسهم المحامي محمدن ولد اشدو إن انساحبها جاء احتجاجا على عدم تسلمهم نسخة من ملفه.

عاجل : هيئة الدفاع عن الرئيس السابق...بيان

ثلاثاء, 06/07/2021 - 18:32

الراصد: يسم الله الرحمن الرحيم
بـيان من هيئة الدفاع عن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز
بعد أسبوعين على وضع موكلنا قيد الحبس الاحتياطي، ونظرا لاستمرار تعرضه لانتهاكات خطيرة تتعلق بالحقوق الأساسية للمحبوسين، فضلا عن خرق أمر الإبداع للمساطر الإجرائية النافذة، فإن هيئة الدفاع تحيط الرأي العام بما يلي:

(مدد) : وزارة التهذيب و مغالطة الرأي العام, و ساعة الصفر ...بيان

أحد, 21/02/2021 - 23:11

الراصد: في بيان توضيحي قالت منسقية الدفاع عن المدرس ( مدد ) إن وزارة التهذيب نجحت في مغالطة الرأي العام بشأن مبلغ 14 مليار أوقية قديمة وتسويقه على أنه زيادة في كتلة الأجور.