تسيير

على مفتشية الدولة التحقيق في تسيير المجالس الجهوية...

خميس, 11/01/2024 - 12:58

الراصد : في مدن ينقصها كل شيء، حيث تتراكم النفايات بجميع أنواعها، وحيث تسود الفوضى على جميع المستويات، مع انعدام البنى التحتية، وحيث يكافح أغلب السكان من أجل البقاء، معانين من الفقر المدقع، والمنتشر في كل مكان، بينما لا يتمتع أكثرهم بالخدمات الأساسية، من كهرباء وماء صالح للشرب…

لخذيرات: مواطنون يتظلمون من تسيير دكان أمل(فيديو)...

خميس, 21/12/2023 - 13:21

الراصد: قدم إلى وكالة كيفه للأنباء اليوم ال 20 دجمبر 2023 عدد من المواطنين القاطنين في قرية لخذيرات التابعة لبلدية اقورط بقاطعة كيفه ورفعوا إلى السلطات تظلمهم من الطريقة التي يُسَيَّرُ بها دكان أمل.

محكمة الحسابات: اختلالات محاسبية وتسيير «غير شرعي» بوكالة سجل السكان

جمعة, 27/10/2023 - 10:00

الراصد: كشف تقرير محكمة الحسابات عن اختلالات محاسبية في الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، عدّد من بين مظاهره:

-غياب محاسبة عامة،

-تحويلات مالية في حساب شخصي،

-التأخر في إيداع المبالغ المتحصل عليها بالعملة الصعبة، و غيرها.

تسيير صندوق الدعم العمومي للصحافة الخاصة.. رجال أعمال على مائدة التوزيع!

سبت, 02/09/2023 - 17:47

الراصد : شكل قرار إنشاء الحكومة الموريتانية لصندوق خاص بدعم الصحافة الخاصة بموريتانيا، أبرز مطالب الصحافة المستقلة التي ظلت تطالب بإنشاء هذا الصندوق منذ فترة طويلة.

ويهدف إنشاء صندوق دعم الصحافة الخاصة في موريتانيا، لضمان تحسين ظروف الصحفيين، والمساهمة في التحول من صحافة الأفراد إلى صحافة المؤسسات.

صنع المسارات الوظيفية و فشل تسيير الموارد البشرية...

أحد, 27/03/2022 - 20:45

الراصد: وَإِذْ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا ۙ ٱللَّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا ۖ قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ.

تكليف المدير المساعد بتسيير ميناء الصيد التقليدي...تفاصيل

خميس, 06/01/2022 - 13:13

الراصد: أبلغت سلطة المنطقة الحرة الوصية على ميناء الصيد التقليدي المدير المساعد في الميناء بتسيير الأمور الجارية للمؤسسة زوال أمس.
ووفق مصادر محلية فقد تم تعليق توقيع المدير العام المتابع قضائيا على خلفية تقرير المفتشية العامة للدولة عن الميناء.

أقورط: فوضى كبيرة في تسيير الشبكات المائية بالبلدية

أحد, 07/11/2021 - 08:50

الراصد/: تشهد مسألة تسيير الشبكات الصغيرة التابعة للمكتب الوطني لتسير مياه الريف فوضى كبيرة جعلت المواطنين في حيرة مما يجري؛ فهم لا يعرفون بالتحديد من يتولى تسيير هذه الشبكات ،وليسوا على دراية بالأسعار التي تتعامل بها وهم يجهلون أيضا من يتولى صيانة المعدات مما تسبب في الكثير من المشاكل ؛ و جعل هذه الشبكات الهامة التي تسقي عشرات الآلاف تعيش وضعا من ال

اشرم : اصابة شرطيين في احتجاجات و مواجهات و الدرك يتدخل!!!

اثنين, 10/08/2020 - 11:10

الراصد /:  تشهد مدينة اشرم بولاية تكانت منذ ايام مظاهرات و احتجاجات من ساكنة المدينة استنكارا لما تعيشه المدينة من انقطاعات متكررة للماء و الكهرباء، تخللتها مواجهات بين المحتجين و قوات الامن...