نقابة تنتقد تحويلات لـ25 أستاذا في ولاية البراكنة

اثنين, 15/01/2024 - 22:12

الراصد: انتقد المكتب الجهوي لنقابة تحالف أساتذة موريتانيا "تام" في ولاية البراكنة تحويل 25 أستاذا في الولاية، ووصفها بأنها "شابتها خروقات كثيرة وظلم جلي لبعض الزملاء، ضاربة عرض الحائط بمعايير التحويلات، إضافة إلى تغييب غير مقبول لنقابات التعليم المنصوص في المادة الخامسة من قانون التحويل على إشراكها فنيا في العملية".

وأضاف المكتب الجهوي في بيان وصل وكالة الأخبار المستقلة أن هذه التحويلات تشكل "تناقضا صارخا مع توجهات وزارة التهذيب المعلنة وشططا خطيرا".

واعتبرت النقابة أنه "لا أدل على ذلك من تحويل أستاذ من إعدادية دار البركة وترك مكانه شاغرا، دون مراعاة لمصلحة التلاميذ والمؤسسة، وتحويل آخر من ثانوية مقطع لحجار، رغم كونه ليس الأخير".

وأردفت النقابة أن "الأدهى من ذلك والأمر ما تعرض له زملينا في ثانوية ألاك من تهديد بالفصل عن العمل، وهو الذي ظل حريصا على المواظبة في مقر عمله منذ اللحظات الأولى للعام الدراسي".

ورأت النقابة أن هذا التعامل الذي وصفته بغير المقبول مع الزملاء وعدم احترام حقوقهم وتجاوز القانون إلى الزبونية والممارسة البائدة لن يمر، وهو أمر مرفوض، وطالبت الإدارة الجهوية بالعدول عن هذا القرار ومحاولة التعامل مع المدرسين بما يليق بهم، وأقله احترام معايير واضحة للتحويل، وتطبيق القانون بإشراك النقابات والأخذ برأيهم بصفتهم شريكا تربويا، وإلا فنحن في نقابة تام سنتخذ جميع الإجراءات لمناصرة الزملاء ورفع الظلم عنهم في الإطار الذي يكفله القانون.