إعلاميون ينددون بقتل الصحافة واستمرار العدوان على غزة...

اثنين, 18/12/2023 - 11:51

الراصد : شارك عدد من الإعلاميين الموريتانيين مساء أمس الأحد، في وقفة احتجاجية منددة بـ"قتل الصحفيين واستمرار العدوان على قطاع غزة". 

الوقفة التي دعت لها "شبكة الصحفيات الموريتانيات"، و"صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى"، نظمت قبالة السفارة الأمريكية، وحمل المشاركون خلالها شعارات من بينها: "أوقفوا المجازر وقتل الصحفيين". 

وجاء في بيان باسم المشاركين في الوقفة، تنديدهم بالمجازر التي يرتكب الاحتلال بحق الصحفيين في غزة وفلسطين، والتي كان من بين آخر ضحايا مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة، رحمه الله. 

وأعلن المشاركون في الوقفة تضامنهم مع الصحفيين الذين يواجهون الموت في غزة وفلسطين لكشف الحقيقة وزيف الدعاية الصهيونية.  

ودعا البيان الولايات المتحدة لمراجعة موقفها ولجم إسرائيل لتوقف المجازر في حق الأعيان المدنية والصحفية بغزة، محملين الاحتلال مسؤولية قتل الصحفيين عن سبق إصرار وترصد. 

وطالب الصحفيون المحتجون محكمتي العدل والجنايات الدولية؛ بمحاسبة الجناة في جرائم القتل التي تشهدها غزة، وتقديمهم للعدالة. 

فيما دعا البيان المنظمات الصحفية والمجتمع المدني لتكثيف العمل من أجل حماية الصحفيين الذين يعملون تحت خطوط النار وهم الشاهد الوحيد على ما يحدث من فظائع في غزة. 

وتولى قراءة البيان المذكور رئيس صحفيي موريتانيا من أجل الأقصى، محمد عالي عبادي، ورئيسة شبكة إعلاميات موريتانيا خديجة خديجة المجتبى.

وتشير آخر معطيات المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، إلى استشهاد 92 صحفيا بالقطاع، منذ بداية العدوان الإسرائيلي الحالي. 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى 15 ديسمبر الجاري 18 ألفا و800 شهيد، و51 ألف مصاب، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.