ينددون

صحفيي إينشيري ينددون بتصرفات، وفد النقابة و مسطرة اختيار مكتبها الجهوي....

ثلاثاء, 09/01/2024 - 11:45

أصدرت مجموعة من الصحفيين في ولاية إينشيري بيانًا ينددون فيه بالتصرفات المزعومة لوفد نقابي زار الولاية. في البيان، أشاروا إلى زيارة لتشكيل مكتب جهوي لنقابة الصحفيين، مع تأكيدهم على عدم شرعية كاتب النقابة الجهوي المُزعم ورفضهم التام لتشكيل المكتب في ظروف غير مواتية. 

إعلاميون ينددون بقتل الصحافة واستمرار العدوان على غزة...

اثنين, 18/12/2023 - 11:51

الراصد : شارك عدد من الإعلاميين الموريتانيين مساء أمس الأحد، في وقفة احتجاجية منددة بـ"قتل الصحفيين واستمرار العدوان على قطاع غزة". 

الوقفة التي دعت لها "شبكة الصحفيات الموريتانيات"، و"صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى"، نظمت قبالة السفارة الأمريكية، وحمل المشاركون خلالها شعارات من بينها: "أوقفوا المجازر وقتل الصحفيين". 

سكان "گزرة امبود" ينددون بـ"الظلم" ويطالبون بجبر الأضرار ...

أحد, 19/11/2023 - 22:58

الراصد : احتج عدد من سكان الحي الشعبي "گزرة امبود" الواقع في مقاطعة توجونين بولاية نواكشوط الشمالية، ضد ما اعتبروه "ظلما" ممارسا عليهم، مطالبين بجبر الأضرار المتربة عليه. 

دكاترة ينددون بإقصاء مؤسسات التعليم العالي الشرعي من الاكتتاب

ثلاثاء, 26/09/2023 - 14:01

الراصد : ندد "تجمع دكاترة العلوم الشرعية المعطلين" بإقصاء مؤسسات التعليم العالي الشرعي من الاكتتابات الدورية التي تجري من حين لآخر في قطاع التعليم العالي.

ازويرات : معلمون ينددون بما أسموه الزبونية و المحسوبية في اختيار المكرمين...

جمعة, 24/12/2021 - 20:56

الراصد: خلال وقفة احتجاجية أمام مباني الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني بولاية تيرس زمور ندد عدد من المعلمين بما وصفوه بالزبونية والمحسوبية التي شابت عملية اختيار لائحة المكرمين .

نواب موريتانيون ينددون بمظاهر صاحبت تدشين جسر بين موريتانيا و السنغا

ثلاثاء, 30/11/2021 - 23:26

الراصد: تضمن بيان صادر عن النواب بالجمعية الوطنية، العيد محمدن امبارك، و محمد الامين سيدي مولود، ومحمد بوي الشيخ محمد فاضل، تنديدا بما وصفوها بالمظاهر المشينة التي واكبت تدشين جسر روصو  من جلب للساكنة حتى من خارج المنطقة، ومن تكريس للمظاهر القبلية والجهوية، وتشجيع لقوى الظلام ونفوذها، وإهانة للدولة ورموزها، كلها أمور مضرة بالقيم المدنية والقانونية وت