منظمة  أكسس ناو  Access Now تطالب موريتانيا بإعادة الإنترنت وربط البلاد بها فورا....

اثنين, 13/03/2023 - 11:18

الراصد : أعيدت الإنترنت و كانت عديد المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان و التواصل الإجتماعي قد طالبت موريتانيا بإعادة الإنترنت و ربط جهات البلاد بها....

و من هذه المنظمات، منظمة  أكسس ناو  Access Now التي كانت قد طالبت السلطات الموريتانية بإعادة الإنترنت وربط البلاد "على الفور وبشكل كامل".

 وقالت فيليسيا أنطونيو، مديرة حملة KeepItOn في Access Now، إنه "في أوقات التوتر والاضطرابات الاجتماعية المتزايدة، أصبح الوصول إلى الإنترنت بمثابة شريان حياة للناس أكثر من أي وقت مضى، ومنع الناس من التواصل مع بعضهم البعض أمر غير مبرر ومبالغ فيه، ويجب على الحكومة تغيير المسار على الفور وإعادة الإنترنت لجميع المواطنين".

وقالت بريدجيت أندير، محللة سياسة إفريقيا في Access Now: " إن إغلاق الإنترنت يجعل  من الصعب على الأشخاص مشاركة تحديثات دقيقة وفي الوقت المناسب وتجنب المعلومات المضللة"، مشيرة إلى أنه "عندما يشعر الناس بالقلق على سلامتهم، فإنهم يحتاجون إلى مزيد من الوصول إلى المعلومات، وليس أقل".

وكانت السلطات الموريتانية قد قطعت خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول يوم 6 مارس 2023، بعد فرار  أربعة سجناء، وصفتهم وزارة الداخلية بالإرهابيين، من السجن المركزي في نواكشوط.
تواتر