منظمة

منع منظمة الشفافية من النشر في القضية المتابعَة فيها واستدعاء أمين التقصي بها

اثنين, 01/04/2024 - 14:08

الراصد : منَع قاضي التحقيق بالديوان السادس في محكمة نواكشوط الغربية، منظمة "الشفافية الشاملة" من النشر في القضية المتابعَة فيها، فيما استدعى أمين التقصّي في المنظمة.

منظمة الشفافية الشاملة تشجب اعتقال رئيسها..وتؤكد...

أربعاء, 27/03/2024 - 16:11

الراصد : نددت منظمة الشفافية الشاملة، “بالاعتقال التعسفي غير المبرر” لرئيسها محمد ولد غدة، مطالبة السلطات “بإطلاق سراحه فورا”.

وجاء في بيان صادر عن المنظمة استلمت “ الصدى ” نسخة منه جاء فيه:

منظمة نساء تواصل تعبر عن قلقها من استمرار ارتفاع الأسعار

ثلاثاء, 02/01/2024 - 10:34

الراصد : عبرت المنظمة النسائية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" عن قلقها الكبير جراء التصاعد المستمر لأسعار المواد الاستهلاكية الضرورية والوقود.

فريق تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود" يتعرض لهجوم في الخرطوم....

سبت, 22/07/2023 - 14:25

الراصد : قالت منظمة "أطباء بلا حدود"، الجمعة، إن مسلحين اعتدوا على مجموعة من العاملين تابعين لها، كانوا يوزعون، الخميس، إمدادات طبية إلى مستشفى في العاصمة السودانية، الخرطوم، وسط تواصل الاقتتال الدائر منذ شهور بين الجيش وقوات الدعم السريع.

منظمة تدعو لتوفير حماية صحية وتعليم نموذجي للمصابين بالمهق

أربعاء, 14/06/2023 - 15:50

الراصد : دعت المنظمة الموريتانية لدعم ودمج المصابين بالمهق، إلى توفير حماية صحية لذوي المهق، وتوفير تعليم نموذجي لهم.

جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة خلال تظاهرة نظمتها مساء أمس الثلاثاء في نواكشوط بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بظاهرة المهق.

ودعت المنظمة إلى خلق سياسة تشغيل توفر أعمالا مناسبة لأصحاب هذه الفئة.

منظمة العفو الدولية تدعو بوركينا فاسو لحماية حرية الصحافة

سبت, 08/04/2023 - 13:37

الراصد : دعت منظمة العفو الدولية سلطات بوركينا فاسو إلى "وضع حد للهجمات والتهديدات" ضد حرية الصحافة، وذلك بعد وقف بثّ قناة فرنسا 24 التلفزيونية وطرد مراسلي صحيفتي "ليبيراسيون" و"لوموند" الأسبوع الماضي.

منظمة حقوقية تطالب بإنصاف سيدة متهمة في جريمة “إزعاج عبر الهاتف” / تفاصيل

أربعاء, 29/03/2023 - 15:36

الراصد : طالبت رابطة النساء معيلات الأسر بإنصاف السيدة عزة التي حكم عليها في قضية تتعلق بتفكيك أسرة عن طريق المكالمات الهاتفية وفق التهم التي وجهها لها قاضي التحقيق بعد شكاية تقدم بها ضابط في الجيش، وقالت المرشدة الإجتماعية عزة بنت أحمد لرؤيا بوست بأن الرابطة تابعت حيثيثات القضية منذ استدعاء المعنية لدى المحكمة في ولاية نواكشوط الجنوبية، وقد تخللت ال

منظمة  أكسس ناو  Access Now تطالب موريتانيا بإعادة الإنترنت وربط البلاد بها فورا....

اثنين, 13/03/2023 - 11:18

الراصد : أعيدت الإنترنت و كانت عديد المنظمات المهتمة بحقوق الإنسان و التواصل الإجتماعي قد طالبت موريتانيا بإعادة الإنترنت و ربط جهات البلاد بها....

و من هذه المنظمات، منظمة  أكسس ناو  Access Now التي كانت قد طالبت السلطات الموريتانية بإعادة الإنترنت وربط البلاد "على الفور وبشكل كامل".

رئيس منظمة *زاكية* للبيئة، يدق ناقوس خطر التلوث من جديد بميناء التانيث....

خميس, 26/01/2023 - 09:20

الراصد: منظمة زاكية البيئية و بعد إغلاق بعض مصانع دقيق السمك بانواذيبو تكتشف وجود مصانع ل*موكا* قرب ميناء التانيت و وجود عشرات الشاحنات تنقل آلاف الأطنان من السمك الطازج الذي أولى أن يوجه إلى الأسواق الوطنية و يستفيد منه المواطن البسيط هكذا يعبث رجال الأعمال و الأساطيل الأجنبية بالثروة السمكية و تلوث البيئة....

بيان  

منظمة العمل الدولية: تراجع "الأجر الحقيقي" العالمي لأول مرة

سبت, 03/12/2022 - 13:18

الراصد: قالت منظمة العمل الدولية، اليوم الأربعاء، إن الأجور العالمية تراجعت بالقيمة الحقيقية هذا العام، للمرة الأولى منذ بدء تسجيلها قبل خمسة عشر عاماً، مستدلة بذلك على ضعف مساهمة الأجور في ارتفاع الأسعار والتسبب في معدلات التضخم المرتفعة التي يشهدها العالم في الفترة الأخيرة. 

الصفحات