قانون النوع

"حلف الفضول" يدعو إلى انتفاضة ضد قانون النوع.....

أحد, 01/10/2023 - 13:23

الراصد : ﴿انفروا خفافا وثقالا…﴾

أيها الشعب الموريتاني المسلم الأبيّ، جماهير العزّة والكرامة، إن قوانين الفجور والعقوق قد طرقت بابكم، وأوشكت على هدم بيوتكم ونهب أخلاقكم، واغتصاب قيمكم وتمكين أراذلكم، فلا تضعيوا فرصتكم الوحيدة في حماية أسركم. 

موريتانيا : عودة النقاش الواسع حول"قانون النوع"

خميس, 28/09/2023 - 07:42

الراصد : عاد إلى دوائر النقاش العام مجددا في الواقع وعبر وسائط التواصل الاجتماعي الموريتانية نقاش محتوى قانون عرف خلال السنوات الماضية إبان عرضه ورده لعدة مرات على البرلمان باسم "قانون النوع"، وذلك في ثالث محاولة من الحكومة لتمريره عبر البرلمان، حيث بدأت وزارة العدل تنظيم ورشات حوله تمهيدا لإحالته إلى البرلمان.

ملاحظات حول قانون النوع/ محمد لغاثه

أربعاء, 27/09/2023 - 15:03

الراصد : لا يمكن أبدا أن أقول إنه سيء جدا -فهو مهم من أجل حماية المرأة وحقوق المرأة في زمن صار فيه الاعتداء عليها روتينا وحدثا شبه يومي - إذ يمكن غربلته بشكل أفضل واستخراج كل ما يمس من الدين ورمزيته .

موريتانيا: ضعوط غربية لإقرار قانون النوع وخلاف بين أعضاء مجلس الإفتاء حول شرعيته

اثنين, 25/09/2023 - 07:59

الراصد: عاد قانون النوع إلى احتلال مساحة جديدة من الجدل، بعد أن أنهت وزارة العدل في موريتانيا الجلسات النقاشية للنسخة الثالثة والأخيرة من القانون الذي يمثل إقراره رهانا أساسيا لدى منظمات غربية متعددة، وذلك وفق ما أكدته مصادر متعددة من ضغوط ومناشدة من سفيرة غربية،  لنواب برلمانيين موريتانيين من أجل التصويت لإقرار هذا القانون، زيادة على زيارة خبيرات ال