ينتقد

حرسيون في سجن بير أم اكرين يشكون سوء التغذية/صورة

اثنين, 22/01/2024 - 18:01

الراصد : قال افراد من الحرس الوطني إن ظروفهم الغذائية متدنية للغاية ،حيث ان الطعام المقدم لهم يوميا لايستوفي ابسط شروط الغذاء الصالح ،وطالب المتظلمون الجهات العليا التدخل في اسرع وقت لوضع حد لمحنتهم التي وصفوها بالمتفاقمة ..

فقيه و قاضي ينتقد بشدة مشروع القانون الأسوأ في تاريخ موريتانيا/تسجيل

ثلاثاء, 26/09/2023 - 12:36

الراصد : أثار مشروع قانون النوع الجديد جدلا واسعا في موريتانيا بإعتباره اسوأ نسخة من القوانين تشهدها موريتانيا في التاريخ الحديث ..

أمل موريتانيا ينتقد أداء النظام خلال السنوات المنصرمة من حكم الرئيس

أربعاء, 09/08/2023 - 17:32

الراصد : انتقد تحالف أمل موريتانيا أداء النظام خلال السنوات الأربع المنصرمة من حكم الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال الناطق باسم التحالف محمد الامين ولد سيدي مولود، إن السنوات الأربع المنصرمة مرت بدون إنجازات ولا مشاريع، مضيفا أن تضاعف الميزانية خلال هذه السنوات لم ينعكس على الحياة العامة للمواطنين.

الاتحاد الحر ينتقد «الإقصاء» ويطالب بالمساواة بين المركزيات النقابية...

أربعاء, 05/07/2023 - 12:11

الراصد: عبر الاتحاد الحر للشغيلة الموريتانية عن احتجاجه على ما وصفه «أسلوب الإقصاء الذي لا مبرر له في حق مركزية نقابية عريقة»، مشيرا إلى «دعم بعض المركزيات النقابية على حساب البعض الآخر».

اتحاد نقابي ينتقد أساس توزيع الدعم المخصص للمركزيات (فيديو)

ثلاثاء, 13/06/2023 - 20:16

الراصد : انتقد الاتحاد العام للنقابات المهنية في موريتانيا "UGSPM" أساس توزيع الأخير للمخصصات المالية على المركزيات النقابية. 

ولد لمرابط: ينتقد دور الجهات الحقوقية و يؤكد ان قضية الضحية أمس لن تمر كسابقاتها

ثلاثاء, 30/05/2023 - 10:17

الراصد : الناشط الشاب و المدون يعقوب أحمد لمرابط  رئيس حركة "كفانا" الناشطة في مجال حقوق الإنسان مع ذوي الضحية عمر جوب مساء أمس بالمستشفى الوطني منددا بالحادثة و منتقدا لأداء منظمة حقوق الإنسان و الآلية الموريتانية لمناهضة التعذيب و واصفا أداءهما بالسيئ و المتمالي و السائرتين في فلك النظام الأفشل بعيد عن دورهما كجهازين يفترض فيهما الوقوف مع المواطن و

وزير و دبلوماسي سابق ينتقد ترشيحات حزب الانصاف /تدوينة

ثلاثاء, 11/04/2023 - 13:59

الراصد : انتقد السياسي المخضرم و الوزير السابق محمد فال ولد بلال ترشيحات حزب الإنصاف الحاكم و وصفها بغير المنصفة، و ذلك في تدوينة على صفحته بالفيسبوك، حيث اعتبر ولد بلال بأن أي منصف سيرى بأن الترشحيات ليست منصفة، حسب تعبيره.

قطب التناوب ينتقد عدم الكشف عن «الراعي الرسمي» لقتل ولد الشين

اثنين, 13/02/2023 - 22:01

الراصد : انتقد قطب التناوب عدم الكشف عن من وصفه «الراعي الرسمي» لجريمة قتل الصوفي ولد الشين الذي أعلن عن وفاته بعيد دخوله مبنى المفوضية الثانية للشرطة بمقاطعة دار النعيم في ولاية نواكشوط الشمالية.

رئيس حركة كفانا ينتقد دكتاتورية نظام ولد الغزواني و يطالب بإطلاق المعتقل محمد خالد...

اثنين, 30/01/2023 - 13:30

الراصد: تجددت المطالبة بإطلاق سراح معتقل الرأي المدون الشاب محمد خالد محمد سالم الذي اعتقله الدرك الوطني قبل أيام إثر شكوى تقدم بها رئيس لجنة الصفقات...

رئيس حركة كفانا السيد يعقوب أحمد لمرابط و بعض أعضائها اتصلوا بقيادة الدرك للإطلاع على حالة المعتقل محمد خالد حيث اخبروهم أنمحاميه و أهله إتصلوا به...

ناشط ينتقد حزب الإنصاف ويصفه ب"الفيروس " لمدينة نواذيبو

أحد, 15/01/2023 - 21:05

الراصد: انتقد  الناشط الشبابي سيد محمد أداع حزب الإنصاف قائلا إنه فيروس  لمدينة نواذيبو ،وهو السبب في كل ماتعانيه من ويلات حسب قوله.

الصفحات