حقوق الإنسان

منظمات احتياجات خاصة تنتقد تقرير مفوض حقوق الإنسان أمام الأمم المتحدة

جمعة, 15/09/2023 - 16:53

الراصد : انتقد تحالف منظمات للدفاع عن ذوي الاحتياجات الخاصة التقرير الذي قدمه مفوض حقوق الإنسان الشيخ أحمدو ولد سيدي أمام الأمم المتحدة بجنيف، حول إنفاذ الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في موريتانيا.

وفي تعليق على التقرير قال التحالف: 

إن هذه الشريحة لا تلقى أي تجاوب من السلطات المعنية، وبالخصوص "الوزارة الوصية".

الذكرى السنوية الـ75 لاعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

اثنين, 27/02/2023 - 15:12

الراصد: استعادة عالمية حقوق الإنسان وعدم قابليتها للتجزئة

المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب تصدر حكما حول الصحراء الغربية

سبت, 24/09/2022 - 13:28

الراصد : اسس الحكم الجديد، الصادر يوم الخميس عن المحكمة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب حول ضرورة إيجاد حل دائم لاحتلال الصحراء الغربية، سابقة قضائية جد مهمة في إفريقيا، ستشكل بداية قانونية مهمة لمتابعة الدول الإفريقية التي تسول لها نفسها الإقدام على أي فعل يتنافى وحق شعب الصحراء الغربية غير القابل للتصرف في تقرير المصير والاستقلال

أبعاد جديدة لأزمات حقوق الإنسان في زمن الجائحة.... قراءة موجزة..

اثنين, 28/03/2022 - 12:04

الراصد: فاقم تفشي جائحة كوفيد-19من تدهور أوضاع حقوق الإنسان، بما فيها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والأوضاع الإنسانية المتردية بالفعل في العالم العربي منذ سنوات. وقد كشفت الجائحة عن الاختلالات الهيكلية في كفاءة المؤسسات والمرافق العمومية خاصة في القطاع الصحي في كثير من البلدان العربية، وغياب العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين المواطنين.

استنكار و تنديد بما وقع من تراجع في حقوق الإنسان بموريتانيا...بيان

ثلاثاء, 20/04/2021 - 18:52

الراصد : هل هانت الكرامة الإنسانية الى هذه الدرج شيوخ و نساء و شباب ينكل بهم و يفسد محصولهم الزراعي و دون وجه حق في ظل تعتيم و تمالؤ من السلطات العمومية و غياب للقضاء و القانون فأين تتجه بلادنا في مجال حقوق الإنسان و تراجعها المكشوف و الفاضح...

اتهام صريح و مباشر للنظام بانتهاك حقوق الإنسان و تراجع الحريات...بيان

سبت, 09/01/2021 - 11:38

الراصد/: في بيان له اليوم و في اتهام صريح و مباشر للسلطات في البلاد "المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان" يتهم سلطات البلاد بانتهاك حقوق الإنسان، عبر قمع وتعذيب المتظاهرين واعتقال الصحفيين والحد من حرية التعبير.