استغلال

انتهاء عقد شركة "BP" البريطانية لاستغلال "حقل بير الله" وموريتانيا ترفض التجديد

أربعاء, 01/05/2024 - 12:41

الراصد: انتهى العقد المبرم بين موريتانيا وشركة "BP" البريطانية لاستغلال حقل بير الله للغاز، الواقع في الحوض الساحلي لموريتانيا، دون تجديده.
 
ووفق ما أفادت به عدة وسائل إعلام إقليمية ودولية، بعضها مختصة في مجال الطاقة، فإن الشركة البريطانية طالبت بالتمديد لثلاث سنوات، بغية مواصلة دراسات الجدوى بشأن استغلال الحقل.

اتفاق لاستغلال شركة أسترالية اليورانيوم بتيرس

سبت, 04/02/2023 - 16:23

الراصد : أعلنت شركة التعدين الأسترالية "Aura Energy Limited" توقيع اتفاقية مع الحكومة الموريتانية يتعلق باستغلال وتطوير "مشروع اليورانيوم بتيرس"، بالإضافة إلى توقيع "اتفاقية مساهمين" مع الوكالة الوطنية للبحوث الجيولوجية والتراث المعدني.

البلد يمر بحالة فساد واستغلال نفوذ وفوضى غير طبيعية

اثنين, 07/11/2022 - 07:37

الراصد: هل تعلم أن 1706 وكيل عقدوي بوزارة التهذيب، يتبعون لمصلحة ديوان الوزير، منهم من حصل على زيادة على الراتب قدرها 58 ألف أوقية، مما جعل راتبه يفوق راتب معلم خريج أو أستاذ خريج، ومنهم من يحصل على ساعات إضافية قدرها 70 ألف أوقية، ومنهم من يتم التحفظ على اسمه حتى لايظهر في الوثائق لأنه ابن نافذ او مسؤول حكومي أو جنرال لكنه جاهل بلاشهادة.

استغلال الانقلابيون في (دول الساحل )لرفض الهيمنة الفرنسية علي منطقة الساحل ،،

أربعاء, 26/01/2022 - 18:12

الراصد : تواجه فرنسا منذ عدة أشهر فقداناً لمواقع كثيرة في منطقة نفوذها التقليدية في إفريقيا، وبخاصة في منطقة الساحل، حيث كان الرفض الشعبي لوجود فرنسا العسكري والأمني في القارة، وقود الخطابات السياسية التي اعتمدها الضباط الأفارقة الشباب الذين نفذوا انقلابات في مالي وفي غينيا كوناكري وقبل يومين في بوركينافاسو.

حقل الغاز المشترك بين موريتانيا و السنغال....تاريخ الانتاج

اثنين, 30/11/2020 - 09:22

الراصد/: أعلنت شركة شركة النفط البريطانية BP أن إنتاج الغاز من الحقل المشترك بين موريتانيا والسنغال سيبدأ في النصف الثاني من عام 2023.

إنتاج الغاز من الحقل كان منتظرا في العام 2021 لكنّ تداعيات جائحة كورونا أدّت إلى تأجيل المشروع لسنتين إضافيتين.