وضع

منظمة/ يجب وضع خطط عملية للتصدي للهجرة السلبية

خميس, 08/06/2023 - 13:59

الراصد: طالبت المنظمة الموريتانية لمكافحة الهجرة السلبية، السلطات بوضع خطط عملية للتصدي لهجرة الشباب.

ودعت المنظمة في مؤتمر صحفي عقده قادتها مساء أمس الأربعاء بمقرها المركزي في نواكشوط، السلطات الموريتانية إلى مراجعة سياسات التشغيل، وإيجاد حلول ناجعة للتصدي للهجرة المتكررة للشباب باتجاه الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

في من وضع الشعب ثقته....!

خميس, 18/05/2023 - 20:20
الكاتبة عزيزة البرناوي

الراصد: كان على رؤساء الأحزاب الاجتماع بوزير الداخلية ولد احويرثي فهو أحد أهم الرؤوس الفعلية  لهذا النظام الزومبي، و هو المسير الحقيقي لمهزلة الانتخابات الجارية، وهو المنفذ لمسطرة الظلم و الإنتقام على خلفية الآراء المعارضة لنهج استبداده و قوانين تكميمه التي تعرض لها الأحرار من هذا الشعب، أما ولد الغزواني فهو صادق في جوابه لرؤساء الأحزاب، في كونه غير

نقابة بيطرية تطالب وضع معايير شفافة للوصول إلى الوظائف...بيان

أربعاء, 01/03/2023 - 01:14

الراصد : طالبت نقابة العاملين في الصحة العمومية البيطرية (نلصعب) وضع معايير شفافة للوصول إلى الوظائف السامية ومناصب منسقي المشاريع.
حاء ذلك في رسالة مفتوحة وجهتهها إلى رئيس الجمهورية

فيديو: القانون وضع و الإرادة كانت ...فماذا ينقص اليوم...!!؟؟؟؟خاص

اثنين, 20/09/2021 - 09:52

الراصد : أين الخلل...؟؟؟؟ القانون موجود، أين القضاء، و لماذا هو معطل، في بعضه و أهم القضايا؟؟؟؟ 

أزويرات: وضع مدون تحت الرقابة القضائية...تفاصيل

سبت, 03/07/2021 - 13:08

الراصد: أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة ولاية تيرس الزمور بمدينة ازويرات أمرا بإخصاع مدون للمراقبة القضائية على خلفية نشر تدوينة وصفت بأنها مسيئة وتروج الكراهية والعنصرية.

وجاء قرار قاضي التحقيق وضع المدون عبد الرحمن ولد الطالب أحمد رهن المراقبة القضائية لمدة شهرين، في انتظار اكتمال التحقيق معه بشأن الإساءة لإحدى الشرائح الإجتماعية.

تنديد و بيان للمطالبة بوضع خطة محكمة لتسيير المسابقات...

اثنين, 05/04/2021 - 10:32

الراصد: عقب بيان النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين المندد بالتهاون في الآليات المتبعة من طرف الوزارة لتسيير المسابقات و الوقوع كل مرة في نفس الخطأ و الخلل و دون علاجه مستقبلا و لا وضع خطة محكمة لتفاديه... الوزارة تعلن إعادة بعض مواد المسابقة الأسبوع المقبل...

إحدى نقابات التعليم : لا نريد شعارات و أفكار تنظيرية و تهديد بالتصعيد....

ثلاثاء, 17/11/2020 - 11:52

الراصد في بيان لها جديد النقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين تكشف بعض جوانب الانهيار الذي شهده النظام التربوي في الآونة الاخيرة و قد ابدت امتعاضها من وضعية المعلم و حالته المزرية في ظروف اقل ما يقال عنها انها قاسية...و لتجنب التصعيد و العودة الى الاحتجاجات جاء في البيان ان النقابة تأمل ان يدخل تحسين على استراتيجية التعليم الحالي تفاديا لذلك..