بيرام

بيرام يعلن ترشحه للرئاسيات و يصف نفسه ب"مرشح القطيعة"…

خميس, 25/04/2024 - 13:48

الراصد : أعلن النائب البرلماني ورئيس حركة إيرا، بيرام ولد الداه ولد اعبيدي، مساء اليوم الأربعاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقرر يوم 29 يونيو المقبل، ووصف نفسه بمرشح القطيعة.

"إيرا نواذيبو" تندد برفع الحصانة عن بيرام و تصفه ب"الاستهداف"

سبت, 24/02/2024 - 11:32

الراصد: ندد مكتب الحركة الانعتاقية "ايرا" على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو برفع الحصانة عن زعيم الحركة بيرام أعبيدي،واصفا الخطوة ب"الاستهداف".

و قال رئيس الحركة لمرابط محمود إن رفع الحصانة عن النائب البرلماني بيرام أعبيدي قرار جائر ، و لايعدو كونه استهدافا له من أجل منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة حسب قوله.

ولد اعبيد: لا أعتقد أن النظام يرغب في ترشحي للرئاسيات القادمة

ثلاثاء, 21/11/2023 - 11:26

الراصد : قال النائب البرلماني ورئيس حركة إيرا الحقوقية برام الداه اعبيد، إنه لا يشترط في الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة إلا الشفافية، وأن تتم المحافظة على ماكان موجودا منها سنة 2019، مؤكدا أنه لن يترشح لأجل الترشح.

بيرام الداه يعلن تخليه عن قيادة حركة "إيرا"

خميس, 06/07/2023 - 23:45

الراصد: أعلن النائب البرلماني وزعيم حركة "إيرا" السيد بيرام الداه اعبيد نيته التخلي عن زعامة حركة "إير"،وفسح المجال أمام قادة جدد

بيرام يقاطع مسيرة المعارضة ويتهم قياديا في "الصواب" بالعمل ضد "الرك"

سبت, 17/06/2023 - 17:45

الراصد : أعلن رئيس حركة "إيرا" النائب بيرام ولد الداه ولد أعبيد أنه لن يشارك في مسيرة المعارضة المقررة مساء اليوم السبت، في العاصمة نواكشوط.

وقال ولد أعبيد، في تصريح، اليوم السبت، أنهم لاحظوا "التحرش" بالقيادي عمر ولد يالي على مستوى منسقية المعارضة، وهو ما دفعهم للانسحاب من تنسيق مسيرة المعارضة والمشاركة فيها.

ولد بلالي و بيرام ..بين عنصرية النظام و الخارجين عن طوعه....

خميس, 25/05/2023 - 14:16

الراصد : اثار اعتقال بيرام ولد الداه اعبيد تساؤلات عدة لدى الراي العام الذي تابع منذ فترة تصريحات كثيرة تهدد السلم الاهلي من بعض الفاعلين السياسيين من الاغلبية دون ان يخضعوا للمساءلة على الاقل مما يوضح ان السلطة التنفيذية تكيل بمكيالين و تستهدف بيرام فقط لحاجة في نفس يعقوب .

بيرام تحدث بلسان الشعب, و القناع الوهمي لرزانة النظام سقط...فيديو

أربعاء, 24/05/2023 - 18:02

الراصد : كتب الناشط يوسف أبو مدين /...

سقطت آخر طبقة من قناع الرزانة والحكمة والإنفتاح على الفرقاء السياسيين بسبب هذا الإعتقال الذي لا مبرر له ولا شك أنه سيعزز الانسداد  السياسي الذي بدأ يلوح في الأفق بعد إعلان نتائج مهزلة مايو.

المتضرر الوحيد من هذه التصرفات المستفزة هو النظام الذي كان يعزف سيمفونية الإختلاف عن الأحكام السابقة.

بيرام و مُحاوره. ......ا

سبت, 10/09/2022 - 21:36

الراصد : النائب بيرام، شخصية عامة.
بيرام المترَشِّح أو "المُرشَّح" الثَّابت في الرئاسيات الوطنية، يَطمح لتَقلُّد منصب سامٍ، إنْ هُوَّ وصلَ إليه سيجعل منه رئيس المجلس الأعلى للقضاء، والقائد الأعلى للقوات المسلحة وسيكون بيده قرار الحرب والسلم.. ومن هذا المنطلق نَسمح لأنفسنا بتناوله بالنَّقد لأنَّ تصرفاته العامة تعنينا.

فيديو: بيرام يتحدث عن تهديد النظام له بالقتل و يصف الرئيس الحالي بالخطير...

أحد, 21/08/2022 - 12:57

تحدث النائب السيد بيرام الداه أعبيد عن تهديد النظام له بالقتل إذا استمر بمعارضته، واصفا قطبي النظام الرئيس الحالي و وزير داخليته بالخطورة.... 

و قال أنه سيستمر رغم التهديد في حملته لكسب ود و أصوات الشعب الموريتاني بكل طيفه... 

النائب بيرام الداه اعبيد: لجنة التحقيق مناورة سياسية و الهاء الناس عن مآسيهم

اثنين, 13/07/2020 - 20:48

الراصد : وصف #النائب_البرلماني_بيرام_ولد_الداه_اعبيد لجنة التحقيق البرلمانية بأنها مناورة سياسية سبق أن عاش الموريتانيون مثيلا لها عقب انقلاب 2008، مؤكدا أنه رفض المشاركة فيها إلا أنه لم يعارضها كما "يكذب" عليه البعض، وفق تعبيره.

الصفحات