كشف

منظمة الشفافية تكشف خروقات كبيرة في مشروع آفطوط الشرقي

اثنين, 05/02/2024 - 13:58

الراصد : أصدرت منظمة الشفافية الشاملة، أمس، تقريرها حول مشروع آفطوط الشرقي، حيث توصلت المنظمة إلى أن المشروع فشل فشلا ذريعا رغم ما أنفق عليه من المليارات، وذلك نتيجة لسوء التنفيذ والغش والتحايل والتواطئ بين المشرفين والمنفذين.

نواذيبو: تفاصيل الإتفاق بين ممثلي البحارة المحتجين و السلطات العمومية..

جمعة, 19/01/2024 - 18:29

الراصد : "نهاية ملحمة اعتصام بحارة البواخر التركية، والتفاوض المثير في نواذيبو -

أفادت مصادر محلية و من داخل صفوف البحارة المحتجين بنواذيبو، عن إنهاء أطول فترة اعتصام، هذا الإعتصام الذي جاء على إثر فرار بواخر تركية كان البحارة يعملون على متنها، و ذلك في أحداث يوم الخميس الماضي.

كشف المقاصد على رسالة الوالد...

أربعاء, 28/12/2022 - 20:00

الراصد: كتب المحامي  محمد المامي مولاي أعلي حول رسالة(مشفرة) أرسلها والده أطال الله عمره و هو نائب المدعي العام لدى محكمة الإستئناف بانواكشوط أواخر ثمانينيات القرن الماضي موجهة إلى رئيس المحكمة العليا حينها العلامة محمد سالم ولد عدود رحمه الله...حيث كان والده يترقب تحويلا تعسفيا و هي رسالة مشفرة على شكل (نص نحوي) مستنجدا بالعلامة و رئيس المحكمة عدود

المؤسسة الأمنية الموريتانية التعذيب، و الفشل في كشف أي تهديد للأنظمة...

أربعاء, 03/11/2021 - 18:09

الراصد : تابعت بإهتمام كبير مقابلة المدير السابق للأمن الصديق دداهي ولد عبد الله، وهي مقابلة مهمة، نظرا للمكان الذي كان يشغله الرجل في قلب المؤسسة الأمنية ورأس الأمن السياسي في البلد طوال ثلاثين سنة، وهي بادرة حسنة تذكر للمدير دداهي، لما يمكن أن تساهم فيه مثل هذه المقابلات من كشف لبعض الأحداث وتوضيح لملابسات العديد من الملفات التي تهم الرأي العام الو

مقدمو خدمة التعليم و كشف زيف دعاية إصلاح التعليم

جمعة, 15/01/2021 - 17:35

الراصد: اليوم لايزال مقدمو خدمة التعليم في اعتصامهم المستمر أمام وزارة التهذيب التي تغلق أبوابها وأسماعها عنهم رغم الهتافات التي هي مستمرة منذ 24 يوما و على مدار الساعة.

تفكيك الشفرة

اثنين, 06/07/2020 - 07:47
سيد احمد ابنيجاره

الراصد : قضية البنكـ المركزي، قضية كبيرة و لا يجب النظر إليها من زاوية اعترافات الموظفة المسؤولة عن الصندوق الذي اختفى منه 2.4مليون دولار.

وزير الصيد في انواذيبو : غضب و تهم و كشف المستور

ثلاثاء, 30/06/2020 - 22:47

الراصد : كشف لقاء وزير الصيد بالنقابات البحرية المستور فيما شهد غضبا متزايدا للنقابات وانزعاجا من قبل الوزير والوالي.

أحد النقابيين في البداية خاطب الوزير قائلا :لقد أقصيتم مكونة بعينها من المقرر الأول؟ وهو أمر لاينبغي قبل أن يجيبه أن المقرر شمل الجميع ولاداعي للحديث بهذا الشكل.

غضب قوي...