يشكون

بعد ترحيلهم من العشوائيات.. موريتانيون يشكون سوء الحال في "حياة جديدة"

سبت, 23/03/2024 - 13:34

تحت خيمة خيرية مقامة على مقربة من كوخه المتهالك في أقصى جنوب نواكشوط يقف المسن "عابدين" في عقده السابع، يغالب ضعفه في انتظار وجبة إفطار أعدت من طرف متطوعين في أقصى غرب العاصمة الموريتانية.

يقول عابدين إنه جاء رفقة حفيدته الصغرى ليؤمن إفطارا لنفسه و لابنته التي تتلقى علاجا لأمراض القلب منذ سنتين.

مدرسون يشكون حرمانهم من علاوة البُعد وآخرون من اقتطاعات

ثلاثاء, 05/03/2024 - 10:08

الراصد : شكا عدد من المدرسين حرمانهم من علاوة البُعد للفصل الأول من العام الدراسي الحالي، بعد شكوى عامة من كل المدرسين لتأخر صرفها.

و قال عدد من المُدرسين في اتصال بوكالة الأخبار المستقلة إنهم حرموا من هذه العلاوة و هم في أماكن عملهم منذ يوم الافتتاح، مُضيفين أنه تم صرفها لنظرائهم في مدارس مُجاورة لهم.

رؤساء لجان الصفقات الجهوية يشكون عدم توفر موارد مالية وتأخر صرف رواتبهم

خميس, 18/01/2024 - 18:21

الراصد: قال رؤساء لجان الصفقات الجهوية، إن رواتبهم لم تصرف منذ تعيينهم أكتوبر الماضي وهو ما اعتبروا أنه "يشكل سابقة في تاريخ البلد".

جاء ذلك في رسالة وجهوها لوزير المالية، اشتكوا فيها أيضا من عدم توفر الموارد المالية الخاصة بوسائل النقل والمستلزمات الضرورية.

لعصابه: منمون يشكون احتيال نافذين على الآبار الرعوية

جمعة, 24/11/2023 - 12:01

الراصد : اشتكى عدد من المنمين بمناطق متفرقة بولاية لعصابه مما أسموه احتيال بعض النافذين على استغلال الآبار الرعوية العمومية في الريف، وذكروا أن ذلك يتجلى في قيامهم بتجهيز البئر بمعدات الطاقة الشمسية وعندئذ تكون لمواشي هؤلاء الحظوة والأسبقية في السقي ؛ولما ملكوا آلاف الرؤوس فإن ما يتبقى من وقت البئر الذي لا يعمل إلا خلال النهار لا يكفي المنمين الآخرين

لاس بلماس : مواطنون موريتانيون يشكون سوء معاملة الشرطة الكنارية (نداء)

اثنين, 25/09/2023 - 07:41

الراصد : ناشد مواطنون موريتانيون في لاس بالماس سلطات بلادهم إلي  التحرك بسرعة  بعد المعاملات السيئة التي يتعرضون لها من طرف السلطات الإسبانية  لاس بالماس حيث قل أن يوم  يمر إلا و يمنع فيه شخصين أو ثلاثة من الدخول رغم أنهم يملكون منازل في لاس بالماس  منذ عشرات السنين .

مواطنون يشكون من التحايل على أحد المشاريع الحيوية

اثنين, 11/09/2023 - 07:04

الراصد : قال مواطنون في قرية "قيعة محموده" أمس الأحد إنهم تعرضوا للتحايل من طرف شركة الصيد القاري، منتقدين طريقة عملها في المنطقة.

عمال بلدية روصو يشكون تأخر رواتبهم منذ 5 أشهر

سبت, 12/08/2023 - 12:30

الراصد : عبر عمال بلدية روصو عن استيائهم من تأخر رواتبهم منذ 5 أشهر، مطالبين الجهات المعنية بالبحث عن حل عاجل لهذه الأزمة.

وقال أحد العمال في اتصال بـ "وكالة أنباء لكوارب" إن الرواتب متأخرة منذ خمسة أشهر، وأن وضعية العمال في الوقت الحالي مزرية.

كرمسين: مسؤولون يشكون تعرضهم لضغوط من طرف الوزير الأول

جمعة, 05/05/2023 - 13:50

الراصد : قال لمرابط ولد بدن ولد بتياه، وهو سياسي من مقاطعة كرمسين، إن الوزير الأول محمد ولد بلال ولد مسعود، مارس ضغوطا على بعض المسؤولين، من أجل دفعهم إلى دعم لائحة حزب الإنصاف في بلدية انچاگو، والتي يرأسها بيچل ولد هميد.

مواطنون يشكون مضايقات نقاط تفتيش الدرك الوطني على طريق روصو...

خميس, 27/04/2023 - 18:48

الراصد:  قال مواطنون من مستخدمي طريق نواكشوط روصو إن سالك هذه الطريق عليه أن يستعد لرحلة عذاب واهانة من طرف فرق الدرك المنتشرة بكثافة على طول الطريق ،واضاف هؤلاء في اتصال بشبكة المراقب إن نقاط التفتيش تبالغ في عملها لحاجة في نفسها حيث تمتد طوابير السيارات في انتظار دور كل منها في التفتيش الغير مبرر بأسلوب تطبعه العنجهية والاستهزاء بكرامة المواطن  رغم

الصفحات