تقرير أممي: تفاقم الجوع يسيطر على غرب ووسط إفريقيا

جمعة, 12/04/2024 - 14:46

الراصد: قال تقرير صادر عن منظمة الأغذية والزراعة واليونيسيف، إن تفاقم الجوع يسيطر على غرب ووسط أفريقيا وسط الصراع المستمر والاضطرابات الاقتصادية.

وأشار التقرير، إلى أن ما يقرب من 55 مليون شخص في غرب ووسط أفريقيا سيكافحون من أجل إطعام أنفسهم فى الفترة من يونيو إلى أغسطس 2024.

وأكد التقرير الصادر عن الهيئتين التابعتين للأمم المتحدة، أن هذا الرقم يشكل زيادة قدرها أربعة ملايين في عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي مقارنة بتوقعات نوفمبر 2023.

وأضاف التقرير، أن التحديات الاقتصادية مثل انخفاض قيمة العملة، وارتفاع معدلات التضخم، وركود الانتاج، والحواجز التجارية، أدت الى تفاقم الأزمة الغذائية مما أثر على الناس في جميع أنحاء المنطقة، وكانت نيجيريا وغانا وسيراليون ومالي من بين الأكثر تضررًا.

ولفت التقرير، إلى أن أسعار الحبوب الأساسية الرئيسية تستمر فى الارتفاع في جميع أنحاء المنطقة من 10 % الى أكثر من 100 %، مقارنة بمتوسط الخمس سنوات مدفوعة بتضخم العملة، وتكاليف الوقود، والنقل، والعقوبات التي فرضتها الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، والقيود المفروضة على تدفقات المنتجات الزراعية الرعوية.