نواذيبو / المنطقة الحرة : تعيين مديرة للإعلام من خارج الإختصاص و تنديد من إعلاميين

سبت, 30/03/2024 - 18:42

الراصد : حصلت منصة انواذيبو على معلومات من مصادر مطلعة تفيد بتوقيع رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة السيد باه ممادو عبدو لاي مذكرة عمل قبل مغادرته يوم الثلاثاء 26 مارس 2024 لأداء العمرة، تم بموجبها تعيين إطارة بخلية نظم المعلوماتية سابقا مديرة للخلية الإعلام، رغم انها لاتمتلك خبرة ولاشهادة في مجال الإعلام، وليست من اهل التخصص وتجربتها في المنطقة الحرة لاتتجاوز سنتين.
و يأتي هذا التعيين بعد ما يناهز سنتين و نصف من شغور هذا المنصب، حيث تعتبرة الخلية الإعلامية هي الواجهة الإعلامبة للمنطقة الحرة، ومنذ تأسيس المنطقة الحرة لم يتم تعيين صحفي او شخص من ذو الخبرة في المجال إلا مرة واحد في زمن رئاسة الرئيس السابق محمد عالي ولد سيدي محمد.

و ندد عدد من الإعلاميبن في مدينة انواذيبو بهذه التعيين الذي اقدم عليه رئيس المنطقة الحرة، الذي يقف عائقا أمام اسناد هذا المنصب لأهله من ذو الخبرة و التخصص في المجال، معتبرين هذه الخطوة تحديا و استفزاز للإعلاميين بالمدينة من اصحاب الكفاءة و التخصص والتجربة، كما تعتبر هذه الخطوة مخالفة للقانون و لتوصيات الحكمومة بهذا المجال، ويطالبون رئيس المنطقة الحرة بالعدول عنها.

هذا وتعيش الخلية الإعلامية في المنطقة الحرة نوعا من الركود، وضعف المحتوى و الأنتاج الإعلامي، رغم كثرة المكتتبين فيها، والسبب حسب العض يعود إلى المحسوبية، وعدم اتباع معايير واضحة و شفافة للإكتتاب.

و تشير بعض المصادر إلى ان رئيس المنطقة الحرة اكتتب مؤخرا إطار بالخلية الإعلامية يعجز عن كتابة اسمه بشكل صحيح، مما يطرح عديد الاسئلة حول هذه القضية.

منصة انواذيبو