نواذيبو: عمال النظافة ب "طب اسبانيا" يحتجون و يطالبون بعقود عمل - صور

جمعة, 19/01/2024 - 11:08

الراصد : يواصل عمال النظافة بمركز الاستطباب الجهوي في نواذيبو، للشهر الثالث على التوالي، وقفاتهم الاحتجاجية اليومية، مطالبين بمنحهم عقود عمل رسمية.

و صباح اليوم تجمع العمال، في الساحة المقابلة لدار ولاية دخلة نواذيبو، حيث رفعوا شعارات، تطالب رئيس الجمهورية بالتدخل لتصحيح وضيتهم، مشيرين إلى أنهم لا يملكون التأمين الصحي و لا عقود عمل و أكثر من ذلك رواتبنا لا تتجاوز 4200 أوقية ، يقول العمال.

و ناشد العمال في أحاديث متفرقة لمراسلون، السلطات بالالتفات إليهم، لأنه يكفينا من الاستهزاء، أننا نعمل منذ 20 سنة في مؤسسة لا تهتم بنا، إلا في أوقات زيارات رئيس الجمهورية او الأنشطة السياسية، التي تحتاج الحشد و الدعم، و نحن 47 عاملا، لكل منا اسرة، يقول العمال.

و قال المحتجون، إنهم لم يستفيدوا من الزيادة الرواتب التي منحها رئيس الجمهورية للعمال، محملين المدير العام السابق لمركز الاستطباب الجهوي بنواذيبو، المسؤولية عن اقصائهم منها، حيث ظل يطمئننا اننا من ضمن لائحة العمال المستفيدين من تلك الزيادة، أمر تبين لاحقا انه مجرد تلاعب ، يضيف العمال.

هذا و يحتج عمال النظافة في "طب إسبانيا بنواذيبو، متذ قرابة 3 اشهر، حيث كانوا ينظمون كل يوم وقفة داخل المركز او امام مكاتب إدارته، إلا أنهم اليوم دشنوا مرحلة جديدة، تتمثل في الاحتجاج امام مكاتب الولاية  بل و حتى المسير إلى نواكشوط، لكي يأخذ رئيس الجمهورية علمل بضياع حقوقنا و استغلالنا من طرف مؤسسة خدمناها عقدين من الزمن و أكثر، يستغرب عمال النظافة و هم يتناولون فطورهم الصباحي ، على حافة الشارع المقابل لدار ولاية دخلة نواذيبو.