عمال

عمال ميناء الصداقة يطالبون بحل مشاكلهم و تحقيق مطالبهم العالقة منذ فترة....

أربعاء, 20/03/2024 - 15:52

عمال ميناء الصداقة يطالبون بحل مشاكلهم وتحقيق مطالبهم العالقة منذ فترة... 

 

مناديب عمال TCN: نسير نحو طريق مسدود في ظل تحكم عصبة أجنبية

أربعاء, 20/03/2024 - 12:32

الراصد : قال مناديب عمال شركة TCN إن الأمور تسير نحو طريق مسدود، وذلك في ظل تحكم ما أسمتها "عصبة من الأجانب والمتواطئين الموريتانيين"، لا يولون أي اعتبار للعمالة الوطنية ولا القوانين الموريتانية.

و أضاف المناديب في بيان تلقت وكالة الأخبار نسخة منه، أن الشركة لم تُلق بالا لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة، و لمقترحات حلول مشاكلهم.

عمال شركة الحاويات بميناء الصداقة يضربون عن العمل

خميس, 14/03/2024 - 13:54

الراصد : أعلن عمال شركة الحاويات بميناء الصداقة دخولهم في إضراب عن العمل، و ذلك بعد أربعة عشر يوما من إيداعهم إشعارا بالإضراب.

و قال الشيخ محمد المصطفى الشيخ ببكر – و هو أحد مناديب العمال – في اتصال بوكالة الأخبار المستقلة إن إضرابهم جاء نتيجة لظروف عملهم، و لمطالب وصفها بالعادلة تقدموا بها لدى إدارة الشركة.

نواذيبو:عمال شركة الأمن الخصوصي يحتجون طلبا للتأمين

سبت, 09/03/2024 - 07:14

- تظاهر العديد من عمال شركة الأمن الخصوصي على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو أمس الخميس أمام مفتشية الشغل بداخلت نواذيبو للمطالبة بتوفير التأمين الصحي.  

و رفع العمال المحتجون شعارات تطالب بتوفير التأمين الصحي لهم، وتطبيق بنود اتفاق 2021،واسترجاع الاقتطاعات من العمال.

مناديب عمال SOMELEC يصدرون بيانا حول مستجدات الشركة ويتخذون قرارات

أربعاء, 06/03/2024 - 10:10

الراصد: اجتمع اليوم مجموعة مناديب عمال  الشركة الموريتانية للكهرباء  SOMELEC لتدارس مستجدات الشركة و اتخاذ بعض القرارات المتعلقة بسير العمل النقابي على ضوء التغيرات الحديثة على المؤسسة و يعتبر هذا هو أول اجتماع لهم بعد صدور مراسيم بتقسيم الشركة الى اربع شركات .
و قد اصدرو البيان التالى:

للمرة الأولى : عمال ميناء تانيت يصوتون لاختيار نقابة عمالية في الميناء...صور

سبت, 02/03/2024 - 12:38

الراصد: أعلن ظهر أمس عن فوز لائحة "اتحاد عمال ميناء تانيت UTP" بالغالبية الساحقة من الأصوات المعبر عنها في انتخابات لاختيار نقابة عمالية بالميناء، وذلك بإشراف مباشر من المدير العام للميناء.

وقد حصلت اللائحة الفائزة بعد فرز النتائج، على 147 صوتا مقابل صوات واحد محايد، فيما لم تترشح أي لائحة أخرى منافسة للائحة المذكورة.

عمال الدعم يحتجون ضد إدارة مركز الاستطباب في نواكشوط

اثنين, 12/02/2024 - 13:37

الراصد : نظم عمال الدعم بمركز الاستطباب الوطني في نواكشوط وقفة احتجاجية صباح اليوم الاثنين، وذلك رفضا لـ «الحرمان من حق تلقي العلاج بالمستشفى".

و يقول العمال إن الإدارة الجديدة اتخذت «قرارا جائرا» يقضي بحرمانهم من حق العلاج بعد أن كانت الإدارة السابقة تتكفل به.

عمال SNDE المكتتبون يطالبون السلطات بالتدخل....لحل أزمة عقودهم...

جمعة, 02/02/2024 - 21:30

الراصد : ناشد عمال الشركة الوطنية للمياه المكتتبون عبر الاكتتاب الداخلي الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني و وزير المياه بالتدخل لحل مشكلتهم. 

و يتعلق الأمر ب172 عاملا اكتتبتهم الشركة خلال فترة إدارة المدير العام السابق محمد محمود ولد جعفر، و وقعوا على عقود عمل، لكن إقالة المدير العام حالت دون توقيعه على العقود. 

الإتحادية العامة لعمال التعليم تندد بتعليق رواتب مستشارين تربويين بنواكشوط الجنوبية..

جمعة, 02/02/2024 - 11:42

الراصد : نددت الاتحادية العامة لعمال التعليم بتعليق رواتب مستشارين تربويين في ولاية نواكشوط الجنوبية «و هم يمارسون عملهم الميداني»، واصفة الإجراء بالتعسفي الانتقائي...

و قالت الاتحادية في بيان تلقت الأخبار نسخة منه إن المستشارين التربويين تظاهروا للمطالبة بتطبيق مذكرة تعيينهم المعطلة منذ صدورها 06 يونيو 2023.

نواذيبو: عمال النظافة ب "طب اسبانيا" يحتجون و يطالبون بعقود عمل - صور

جمعة, 19/01/2024 - 11:08

الراصد : يواصل عمال النظافة بمركز الاستطباب الجهوي في نواذيبو، للشهر الثالث على التوالي، وقفاتهم الاحتجاجية اليومية، مطالبين بمنحهم عقود عمل رسمية.

الصفحات