مدير التعليم بنواذيبو:لم أهدد معلمة وماورد على لسانها عار من الصحة

خميس, 12/10/2023 - 08:09

الراصد : نفى المدير الجهوي للتهذيب وإصلاح النظام التعليمي بداخلت نواذيبو لمرابط ولد الشيخ محمود ماورد على لسان المعلمة في البيان الذي أصدرته الاتحادية العامة لعمال التعليم من كونه هددها وعنف طاقم المدرسة رقم 9.

وقال ولد الشيخ محمود في اتصال هاتفي مساء اليوم بوكالة الأخبارإن أصل القضية يعود إلى أن المدرسة رقم 9 بها تصليح لقاعات ،وتم اقرار مقترح يقضي بإنتهاج نظام التبادل مؤقتا بشكل يضمن استمرار تدريس التلاميذ في إنتظار اكتمال أعمال التصليح ، وبعد رسم الجدول تحفظ المدرسون عليه، ولم يتمكن المفتش المقاطعي ولامفتش القطاع من إقناع المدرسين به وهو ما استدعى تدخله كمدير جهوي لحل القضية.

وأكد المدير أن النقاش جرى بحضور مفتش المقاطعة ومدير المدرسة والمعلمين ،وماورد من كونه هدد المعلمة عار تماما من الصحة،مؤكدا أن المدرسات يحظين بتمييز ايجابي من قبل الإدارة الجهوية للتعليم، ويتمركزن في مقاطعة نواذيبو فكيف يستساغ تهديد إحداهن بالتحويل؟

ورأى المدير أن بيان اتحادية التعليم الذي يثمن جهود الوزارة في تحسين ظروف المدرسين و إصدار مقررات تضمن الشفافية في الترقية والتحويل.

وختم المدير بدعوة كافة المدرسين على مستوى الولاية إلى مزيد من الجد والعمل سعيا إلى إنجاح المدرسة الجمهورية ،ومضاعفة مؤشرات النجاح في الولاية.