اتحاد عمالي :هوندونغ تزدري المناديب وتنتهج أسلوب الفصل المستمر

أحد, 18/06/2023 - 11:31

الراصد : اتهم المندوب الجهوي لاتحاد عمال موريتانيا بمدينة نواذيبو الشيخ ولد الغوث الشركة الصينية بولي هوندونغ ،بازدراء مناديب العمال المنتخبين ، وانتهاج سياسة الفصل المستمر بشكل ممنهج بحق العمال  ، والاقتصار على  العقود المؤقتة للعمال بدل العقود الدائمة ،متهما الشركة  بالتعنت في عدم تطبيق القانون والدوس عليه حسب قوله.

وأضاف ولد الغوث في تصريحات لوكالة الأخبار، أن المناديب أودعوا عريضة مطلبية،  تتمثل أساسا في مطالب مشروعة من بينها منحهم الرواتب المستحقة مع حلول الأعياد الدينية على غرار ما تقوم به الشركات في موريتانيا ،لكن الشركة رفضت ما تقدم به مناديب العمال.

وكشف ولد الغوث أنهم حين استدعتهم هوندونغ لعقد اجتماع يوم الجمعة الماضي في الشركة،قابلتهم بالازدراء ، ورفض المدير  لقاء المناديب ،و تجاهلتهم الادارة متسائلا عن السر الحقيقي في مثل هذه المسلكيات المنافية للقوانين، والتي تكرس تهميشا للمناديب الذين انتخبهم العمال،معلنا رفضهم المطلق لسلوك الشركة ،وداعيا الحكومة إلى فرض تطبيق القانون وحماية المناديب كما تنص عليه القوانين.

ووصف اتحادي اتحادي عمال موريتانيا ، شركة هوندونغ بأنها فوق القانون ، وظروف عمالها مزرية ،وحقوقهم ضائعة، ولا احترام لمناديبهم ، مشددا على ضرورة أن تكف الشركة عن مثل المسلكيات ،وأن يفتح الباب أمام المناديب لفتح حوار  مباشر معهم لتسوية مشاكلهم.