الشرطة تقدم توضيحا حول عملية احراق سيارات بعرفات...

سبت, 03/06/2023 - 16:55

الراصد : في حدود الساعة الثالثة فجر اليوم السبت الموافق 03/06/2023 توصلت مصالح الشرطة الوطنية في نواكشوط بمعلومات تفيد بوجود سيارتين محترقتين في مقاطعة عرفات وتحديدا في القطاع رقم 3 قرب مخبزة الكواسر.

وقبل ذلك بقليل توصلت الشرطة أيضا بإبلاغ حول سيارة ثالثة في نفس الوضعية. وعلى الفور تم تشكيل فريق تحقيق من الشرطة تابعٍ للإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية. باشر الفريق عمله على الفور وانتقل بعض أعضائه إلى عين المكان لدراسة الوضع والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمها.

وبالفعل تأكد المحققون من أن عمليتي حرق السيارات الثلاث هي عمل إجرامي متعمد، لذا بدأت التحقيقات انطلاقا من هذه الحقيقة، وأجرى المحققون المعاينات والتحريات الضرورية، مستعينين بالإمكانات والوسائل التكنولوجية لدى المصالح الفنية والتقنية بالإدارة العامة للأمن الوطني مما مكنهم من حصر المشتبه بهم والتوصل إلى الفاعل الحقيقي المسؤول عن تنفيذ الجريمتين.

وبناء عليه وُضِعت خطة سريعة ومحكمة لتتبع المعني والقبض عليه، وهو ما تم فعلا قبل قليل، وأعطى التنسيقُ الكاملُ بين مصالح الشرطة الوطنية وتحليل المعلومات بطريقة مهنية نتائجَ سريعة، حيث تمكنت فرقة من الشرطة بمقاطعة "بوگى" بولاية لبراكنة من توقيف المعني على مشارف المدينة...

 وما إن بدأ التحقيق الأولي معه حتى اتضح أنه هو المنفذ الفعلي لجريمتي حرق السيارات بنواكشوط، وهو نفس الشخص المسؤول عن عملية مماثلة خلال شهر سبتمبر من العام الماضي وتمت إدانته بعد إحالته الى العدالة من طرف شرطة مقاطعة عرفات بتاريخ 08 سبتمبر 2022.

وقد صدرت الأوامر باتخاء الإجراءات الضرورية لإعادة المعني إلى العاصمة نواكشوط لتعميق التحقيق معه وإحالته إلى العدالة.