من معاناة مدن الداخل....و البحث عن مداخيل الصناديق...

أربعاء, 29/06/2022 - 23:06

تمبدغه تعاني ....

كتب أحد أبناء المقاطعة :
مدينة تمبدغه ، هي المدينة الي بلا اقتصاد ، مافيه زراعة ولا ابحر ولا تنمية والمؤسسات يواجعه الفم فاشلين يطلعو 9h مره العاشره صباحا ، كط جيت للحالة المدنيه اندور مستخرج اجبرت كدامي شمن الخلق الحاصر ألي لو شهره ينتظر كردانديته مافات اجبره، المهم عني خرصت كاني نجبر المدير ماريتو اجبرت وحده من أهل الباديه مشات بي لاهي اتعدلي غايتي سولتني عن معلوماتي طيتهم اله سكنت تكتبهم وكتابتها لا ماتفهم كانها مدمكيه ولا ...كاتلي شوف ذوك الراجل كيسو كمت كايسو اجبرتو شيبااااني كاعد سولتو عن المستخرجات كالي رزوه لو اسبوع ماه خالك واتواقط لي يعدل فيهم ماهم عندنا، كلت افنفسي أيو انت واحل فاش الا كاعد اتخرص ، المهم افذكامل عن هاذي هي الصوره العامه لجميع المؤسسات وفيهم لي افشل ولاتل خالك كاع.
@Med Med

بالمناسبة،  قبل أشهر ...
ناشدت ساكنة المناطق الشرقية الرئيس غزواني وحكومته الوفاء بالعهود التي قدمت لها خلال معرض الثروة الحيوانية بتمبدغه .
فالصندوق الذي أعلن عنه لدعم " نهضة " بالثروة الحيوانية بتلك المناطق ودعم المنمين و ..... لم يرى له من أثر ، والوعود لم يتحقق منها على أرض الواقع أي شيء حتى اليوم. ولا بوادر عمل أو نشاط لفعل ذلك .

* أين صندوق أم اصگيعه ( 8 مليارات أوقية ) ؟
* أين ال 45 مليون دولار ( أكثر من 16 مليار أوقية ) المبوبة على أنها موجهة لدعم المنمين في هبة البنك الدولي الأخيرة والبالغة 58 مليون دولار  ( أكثر من 26 مليار أوقية ) ؟
* أين اختفت ال 70 مليون دولار ؟ 
وأين وأين .... ؟ !!!

* يوم التدوين عن ساكنة مدن وقرى الداخل. 
#الداخل_يعاني 
#موريتانيا_عطشانة وبلا كهرباء وبلا صحة وبلا طرق وبلا...

من صhacen abbe