محمد بوي

إطلاق سراح النائب محمد بوي...بحرية مؤقتة...

خميس, 02/11/2023 - 18:12

الراصد : أطلقت السلطات القضائية الموريتانية، اليوم الخميس، النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل، بحرية مؤقتة، وذلك بعد إيداعه السجن لأكثر من ثلاثة أشهر على ذمة التحقيق.

ولد الشيخ محمد فاضل الذي تم اعتقاله في قضية إساءة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، عانى من وعكات صحية متكررة، خلال فترة اعتقاله.

المحكمة العليا تؤكد قرار احالة النائب محمد بوي أمام المحكمة الجنائية

أربعاء, 25/10/2023 - 22:12

الراصد : قررت الغرفة الجزائية بالمحكمة العليا قبول طعن النائب محمد بوي شكلا ورفضه أصلا وتأكيد قرار غرفة الاتهام باستئنافية انواكشوط القاضي بإلغاء قرار قاضي التحقيق واحالة القضية أمام المحكمة الجنائية.

وكان رئيس الديوان الخامس للتحقيق قد احال القضية امام محكمة الجنح بعد اكماله التحقيق، وهو القرار الذي استأنفه وكيل الجمهورية.

نواكشوط: نقل النائب محمد بويا إلى عيادة *موريلاب*

أربعاء, 11/10/2023 - 21:14

الراصد : تداول نشطاء فيديو على إحدى المجموعات الواتسابية هذا المساء قيل إنه لحظة وصول النائب محمد بوي وسط حراسة أمنية بسيارة إسعاف...إلى عيادة *موريلاب*، يعتقد أنه لإجراء فحوص...

و كان النائب قد اعتقل على خلفية إعادة نشر عبارات مسيئة للجناب النبوي الشريف  كتبتها إحدى الطالبات في امتحان البكالوريا مؤخرا اعتقلت على إثرها هي الأخرى ..

العيد محمدن: من الضروري نقل النائب محمد بوي للعلاج قبل تفاقم حالته

خميس, 05/10/2023 - 14:20

الراصد : قال النائب و المحامي  العيد ولد محمدن إن النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل يخضع لحجز طبي في السجن نتيجة لظروفه الصحية.

و أضاف ولد محمدن، خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، أنه من الضروري نقل ولد محمد فاضل إلى المستشفى لتلقي العلاج "قبل أن تتفاقم حالته الصحية".

نقل النائب البرلماني محمد بوي من السجن إلى مستشفى القلب

أحد, 17/09/2023 - 16:39

الراصد: نقل النائب البرلماني محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل اليوم الأحد من السجن إلى مستشفى القلب بضاحية نواكشوط الشمالية الغربية لإجراء فحوصات إثر تعرضه لوعكة صحية.

وأكد منسق لفيف الدفاع عن ولد الشيخ محمد فاضل المحامي محمد أحمد الحاج سيدي في تصريح للأخبار وجود موكله في الحالات المستعجلة بمستشفى القلب، ومباشرة إجراءات الفحوصات له.

إصابات إثر احتجاجات تطالب بإطلاق سراح النائب محمد بوي....

جمعة, 18/08/2023 - 12:33

الراصد : وقعت إصابات بليغة في صفوف متظاهرين إثر وقفة إحتجاجية سلمية  منظمة من قبل حركة ايرا  مطالبة بالإفراج عن النائب البرلماني  محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل....
وقد قمعت شرطة البوليس السياسي المتظاهرين  السلمين، حيث أصيب عبدالله هميدي، و يعقوب  ولد لمرابط  رئيس حركة  كفانا وآخرين... 
مما أستدعى نقلهم الى المستشفي لتلقي العلاج.

مرصد حقوقي: قرار رفع الحصانة عن النائب محمد بوي لم يحترم الدستور

أحد, 30/07/2023 - 18:38

الراصد : قال المرصد الموريتاني لحقوق الإنسان، إن قرار الجمعية الوطنية رفع الحصانة عن النائب محمد بوي ولد الشيخ محمد فاضل لم يحترم الدستور.

وطالب المرصد في بيان، "النظام الموريتاني بالتراجع عن خرق القانون والدستور والكف عن الاعتداء على الحريات وإطلاق يد الأجهزة الأمنية في الممارسات الخارجة عن القانون"، على حد وصف البيان.