المعارض سونكو

السنغال: المحكمة العليا تؤيد إدانة المعارض سونكو بـ"التشهير"

جمعة, 05/01/2024 - 18:32

الراصد: أيدت المحكمة العليا في السنغال إدانة المعارض البارز في البلاد عثمان سونكو بالتشهير، وهو ما يضعف فرصه في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة نهاية فبراير 2024.

وأيدت المحكمة العليا، الخميس، حكما بالحبس لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ، بحق سونكو، لاتهامه وزير السياحة مامي مباي نيانج بـ"الاختلاس".

السلطات السنغالية تُبعد محامي المعارض سونكو

ثلاثاء, 08/08/2023 - 17:45

الراصد : أبعدت السلطات السنغالية المحامي الفرنسي الإسباني خوان برانكو من الأراضي السنغالية بعد يومين من إلقاء القبض عليه.

المحامي برانكو يواجه تهما متعددة من بينها التآمر ونشر أخبار كاذبة وأعمال ومناورات من المحتمل أن تعرض الأمن العام للخطر أو تسبب اضطرابات سياسية خطيرة وإقامة غير قانونية وازدراء المحكمة، وفقًا لمحاميه.

السنغال: الحكم بالسجن سنتين نافذتين على المعارض سونكو...

خميس, 01/06/2023 - 16:57

الراصد: حكمت محكمة الجنايات بداكار، صباح اليوم، على النائب البرلماني والقيادي في المعارضة أوسمان سونكو بالسجن لمدة سنتين.

الحكم المنتظر بشدة في الشارع السنغالي يتوج القضية التي بدأت بتقديم آدجي صار شكوى من سونكو في مارس 2021 متهمة إياه بالاغتصاب. صار  وصفها البعض بالضحية ووصفها آخرون بأنها عميلة للسلطة من أجل إسقاط سونكو. 

السنغال: الإدعاء يطلب السجن 10 سنوات للمعارض سونكو

أربعاء, 24/05/2023 - 11:56

الراصد : طلب المدعي العام لمحكمة داكار، أمس الأربعاء، السجن عشر سنوات في حق المعارض السنغالي عثمان سونكو، بتهمة الاغتصاب، في ظل غيابه عن جلسة المحاكمة.

ونقل موقع فرانس 24 عن رئيس الغرفة الجنائية بداكار، إن الحكم لم يصدر بعد، ويتوقع صدوره في الأول من يونيو المقبل.