سفير

صدور النسخة العربية من مذكرات أول سفير لموريتانيا في تل أبيب....

خميس, 23/11/2023 - 12:01

الراصد : صدرت النسخة العربية من مذكرات الدبلوماسي الموريتاني المخضرم أحمد ولد تگدي “أربعة وثلاثون عاماً في أروقة الدبلوماسية الموريتانية” و الذي كانت نسخته الفرنسية قد صدرت منذ دجمبر 2022. عن دار “لامارتين” الفرنسية، بعنوان “Regard sur 34 ans de Diplomatie Mauritanienne».

فرنسا تعلن سحب سفيرها من النيجر وإنهاء العلاقات العسكرية معها

أحد, 24/09/2023 - 21:06

الراصد : أعلنت فرنسا، مساء اليوم الأحد، سحب سفيرها من النيجر، بعد أسابيع من رفضها لقرار السلطات الجديدة القاضي بطرد السفير من نيامي. 

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه تقرر سحب السفير وإنهاء العلاقات العسكرية مع النيجر.

يأتي ذلك بعد قرار المجلس العسكري الحاكم في النيجر، السبت، حظر المجال الجوي للبلاد أمام الطائرات الفرنسية.  

تصرف سفير موريتانيا لدى الامم المتحدة مع الرئيس،يشعل مواقع التواصل الإجتماعي

ثلاثاء, 19/09/2023 - 21:49

الراصد: اثار تصرف مندوب موريتانيا لدى الأمم المتحدة سيدي ولد محمدلغظف بإمساكه ذراع الرئيس ،جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي ،حيث اعتبرها مدونون تصرفا ينم عن جهل بتعاليم الدبلوماسية والتي على رأسها الالمام التام بالبروتكولات واحترامها ،كما وصفها البعض بالفعل المتخلف مستغربا الطريقة التي يتم بها تعيين اشخاص لايفقهون شيئا في البرتكول الرئاسي ولا ا

نجل سفير حالي يصف ولد الغزواني بالمهمل والنظام بالفاسد ...

أربعاء, 03/05/2023 - 16:19

الراصد : شن الشاب مولاي هاشم ابن سيداتي ولد احمدعيشه، السفير الحالي بالنيجر هجوما لاذعا على الرئيس غزواني وحكومته، واصفا إياه بالمهمل ونظامه بالفاسد..
وطالب ولد احمدعيشه غزواني بالتحرك، لأن الشعب الموريتاني بحاجة إلى قيادة صالحة حسب تعبيره، محذرا  الرئيس من ما آل إليه من سبقوه للحكم..