ترقب

ترقب انعقاد مجلس تأديب على مستوى المحكمة العليا

جمعة, 22/03/2024 - 18:56

توصلت شبكة المراقب بمعلومات تفيد بأن المجلس التأديبي على مستوى المحكمة العليا سينعقد خلال منتصف الشهر القادم ، حيث من المقرر أن يمْثُل أمامه أحد القضاة .

ويترأس المجلس التأديبي رئيس المحكمة العليا . 

وقد يتخذ المجلس  قرارات تأديبية  في حق أي قاض يمثل أمامه تصل حتى الطرد من الوظيفة وتخفيض الرتبة الى الأدني ..

ترقب لقرارات المجلس الأعلى للقضاء بشأن "محطتي" ملف عزيز

ثلاثاء, 19/12/2023 - 20:50

الراصد : يعقد المجلس الأعلى للقضاء يوم غد الأربعاء دورة عادية ينتظر أن يصدر في ختامها قرارات حول الشأن القضائي، من أبرزها ترقيات القضاة وتحويلاتهم.

انقلاب النيجر.. ترقب اجتماع قادة أركان إيكواس وسط دعوات الحل السلمي

ثلاثاء, 15/08/2023 - 13:06

الراصد: من المنتظر أن يجتمع قادة الأركان بالمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، الخميس والجمعة المقبلين  في غانا لبحث الوضع النيجري.

وكان من المقرر أن يعقد اجتماع رؤساء أركان دول الإيكواس، السبت الماضي، قبل أن يتم تأجيله "لأسباب فنية".

ترقب دورة للمجلس الأعلى للقضاء في أفق نهاية يونيو

أحد, 11/06/2023 - 22:54

الراصد : يترقب أن يعقد المجلس الأعلى للقضاء في موريتانيا دورة في أفق نهاية شهر يونيو الجاري، يتوقع أن يقرر خلالها تحويلات في صفوف القضاة.

وتنعقد هذه الدورة في هذا التاريخ مع بداية العطلة الصيفية المدرسية تطبيقا لتوصية أقرها المجلس خلال دورته نهاية السنة المنصرمة.

موريتانيا: وسط غموض، ترقب إعلان النتائج النهائية للانتخابات...

سبت, 20/05/2023 - 18:45

الراصد : من المرتقب أن تعلن اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات، خلال الساعات القليلة القادمة، النتائج النهائية للانتخابات التشريعية والجهوية والبلدية، التي أجريت السبت الماضي.

ويرتقي إعلان هذه النتائج، بعد اكتمال عمليات فرز الأصوات، والتي استمرت أسبوعا كاملا، وتخللتها عدة مطالبات من مختلف الأحزاب السياسية بإعادة الفرز والتدقيق في المحاضر.

ترقب انتخابات نادي القضاة ،وسط حديث عن ظهور بعض الخلافات

اثنين, 20/02/2023 - 13:18

الراصد : يستعد نادي القضاة الموريتانيين لتجديد هيئاته القيادية ،بعد اكتمال مـأمورية سلفتها ، وحسب معلومات شبكة المراقب فإن قيادة المكتب المنتهيةولايته قررت عدم الترشح لمأمورية جديدة ،ويتعلق الأمر برئيس المجلس الوطني والأمين العام للنادي ،وسط حديث عن تشكيل مكتب جديد غالبيته من المكتب المنصرف من خلال لائحة اطلقوا عليها اسم "الوفاق" هي الوحيدة حتى الأن

ترقب لإحالة مشتبهي قضية ولد الشين وخطة أمنية للمواكبة (وثيقة)

أحد, 19/02/2023 - 21:33

الراصد : يترقب أن تتم إحالة المشتبه فيهم في قضية الصوفي ولد الشين، وعددهم عشرة أشخاص، صباح غد الاثنين إلى قصر العدل للمثول أمام النيابة العامة، وذلك بعد إكمال لجنة التحقيق المشكلة حول الموضوع عملها.