يحتج

الاتحاد العام يحتج على ظروف الطلاب و يستعرض مطالبه

أربعاء, 28/02/2024 - 15:59

الراصد : نظم الاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية، في جامعة نواكشوط، خصصها للدعوة لتغيير ظروف طلاب التعليم العالي، واستعرض خلالها مطالبهم.

و من ضمن مطالب الاتحاد العام:

صرف المنح وتعميمها..

مراجعة اتفاقية النقل..

تفعيل المساعدة الاجتماعية.. 

الاتحاد الوطني يحتج رفضا «للمماطلة» في تحقيق المطالب الطلابية

اثنين, 25/12/2023 - 18:43

الراصد : نظم الاتحاد الوطني للطلبة بموريتانيا اليوم الاثنين وقفات احتجاجية متزامنة، وذلك رفضا لما أسماه المماطلة في تحقيق العرائض المطلبية التي تشمل زيادة وتعميم المنحة، وتفعيل المساعدة الاجتماعية، وتوفير الكتب بالمكتبة الجامعية.

محكمة جرائم الفساد..محامي يحتج ويرمي بدلته في وجه رئيس المحكمة والاخير يأمر باعتقاله

ثلاثاء, 31/10/2023 - 10:08

الراصد : قام المحامي عبدالله ولد الشيخ سيديا برمي بدلة المحامي في وجه رئيس المحكمة احتجاجا على رفض شكاية تقدم بها ضد الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز الذي اتهمه في جلسة سابقة بعرض خدماته التجسسية، وقد اثار تصرف المحامي حفيظة رئيس المحكمة وأمر الشرطة باعتقاله مهدد بإيداعه السجن 

ولد هميد يحتج على وضع اسمه ضمن المطالبين بمأمورية ثانية (فيديو)

ثلاثاء, 03/10/2023 - 07:23

الراصد : عبر الرئيس الشرفي لرابطة عمد الترارزة بيجل ولد هميد عن احتجاجه على وضع اسمه ضمن المطالبين بمأمورية ثانية للرئيس محمد ولد الغزواني "دون استشارة".

وتساءل ولد هميد في تسجيل صوتي وجهه للأمين العام للرابطة محمد ولد أحمدوا عن ما لو كان هو شخصيا مرشحا للرئاسة، لافتا إلى أنه كان من الضروري أن تتم استشارته.

اتحاد طلابي يحتج على ظروف الطلاب في المعهد العالي للبحوث الإسلامية

ثلاثاء, 28/02/2023 - 15:28

الراصد: نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية صباح الإثنين وقفة احتجاجية، للمطالبة بتحسين ظروف النّقل وتسوية مشاكل المنح العالقة من العام الماضي.

اتحاد طلابي يحتج على "تدهور الخدمات" في المعهد الجامعي المهني

اثنين, 13/02/2023 - 21:52

الراصد : نظم قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد الجامعي المهني بنواكشوط اليوم الإثنين وقفة احتجاجية، ندد خلالها بتدهور الخدمات الجامعية بالمعهد، وأكد على ضرورة تحقيق المطالب الطلابية.