الجهوية

إستشراء الفساد و الجهوية و تردي الأوضاع… هل يواصل الرئيس الحكم بنفس الطاقم و نفس المفسدين ؟!

أربعاء, 03/04/2024 - 13:08

الراصد: لأول مرة في تاريخ البلاد يتم تعيين ستة وزراء من ولاية واحدة إلى جانب رئيس الجمهورية وبينهم وزراء سيادة، ولأول مرة تسجل النخبة الاهتمام المتزايد بالجهوية وبالقرابة في التعيينات والمكاسب والامتيازات الرسمية على هذا النحو.

رابطة الصحافة الجهوية تندد بمضايقات الصحفيين و تتضامن مع الصحفي ولد عبدالله..بيان

جمعة, 26/01/2024 - 13:17

الراصد : أصدرت الرابطة الوطنية للصحافة الجهوية اليوم الجمعة بيانًا للرأي العام، أدانت فيه جميع أشكال المضايقات التي يتعرض لها الصحفيون. 
كما أعربت الرابطة عن تضامنها مع الصحفي الخليل ولد عبد الله، الذي تم استدعاؤه من قبل الدرك الوطني في نواكشوط بناءً على شكوى قدمها ضده عبد العزيز ولد الشيخ آياه.

رؤساء لجان الصفقات الجهوية يشكون عدم توفر موارد مالية وتأخر صرف رواتبهم

خميس, 18/01/2024 - 18:21

الراصد: قال رؤساء لجان الصفقات الجهوية، إن رواتبهم لم تصرف منذ تعيينهم أكتوبر الماضي وهو ما اعتبروا أنه "يشكل سابقة في تاريخ البلد".

جاء ذلك في رسالة وجهوها لوزير المالية، اشتكوا فيها أيضا من عدم توفر الموارد المالية الخاصة بوسائل النقل والمستلزمات الضرورية.

الصمت المذل و الجهوية..

اثنين, 21/11/2022 - 13:59

الراصد: لماذا هذا الصمت من رواد مواقع التواصل الاجتماعي علي الاسعار الجنونية رغم ماكنا نراه يوم كانت الناه منت مكناس وزيرة للتجارة ام انها الجهوية....!!!!

بيان تنديد : الصحافة الجهوية في انواذيبو تحتج ضدد تهديد ضابط من خفر السواحل

أحد, 07/08/2022 - 00:20

الراصد : أثناء تغطيتهم لزيارة معالي وزير الصيد تعرض بعض الصحفيين في نواذيبو صباح اليوم الجمعة 05/08/2022 لإهانات وتهديد واعتداء من طرف ضابط من خفر السواحل الموريتانية حيث هددهم بالرمي في مؤخرة سيارات الجيش ونقلهم إلى منطقة القلعة الخضراء la tour bleu حيث توجد قاعدة عسكرية لخفر السواحل الموريتانية.