أول

موريتانيا : أول وجهة للرئيس السنغالي المنتخب..الزمان

ثلاثاء, 16/04/2024 - 11:13

الراصد : قالت مصادر خاصة،لشبكة الراصد الحقوقية  أن الرئيس السنغالي الجديد ، باسيرو ديوماي فاي، سيحل ضيفا رسميا بموريتانيا الأربعاء المقبل.

و قد اختار فاي موريتانيا، الجارة الشمالية لبلاده، كأول زيارة خارجية للرئيس الشاب، الذي فاز في الانتخابات الرئاسية بفارق مريح عن بقية منافسيه، بمن فيه مرشح الائتلاف الحاكم، الوزير الأول الأسبق آمادو با.

بعد ظهور النتائج الأولية.. أول تعليق من أردوغان بعد “خسارة” حزبه الانتخابات المحلية

ثلاثاء, 02/04/2024 - 11:33

الراصد : اعترف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخسارته في الانتخابات المحلية، قائلا إنه سيحترم إرادة الشعب التركي.

و قال أردوغان في كلمة بمقر حزبه الحاكم، “العدالة والتنمية”، في العاصمة أنقرة، الإثنين: “للأسف لم نحصل على النتائج المرجوة والمأمولة في اختبار الانتخابات المحلية”. 

إنعقاد أول اجتماع للمجلس الوطني للحوار الإجتماعي

جمعة, 19/01/2024 - 11:17

الراصد: نعقد اليوم الخميس أول اجتماع للمكتب التنفيذي لمجلس الحوار الاجتماعي تحت رئاسة الدكتور الحسن ولد اعمر جودة.

ويتضمن جدول الأعمال تقييم الفترة الماضية المشاكل والعقبات، و تصور خطة عمل للمجلس، وإعداد مشروع ميزانية المجلس، وإعداد مشاريع النصوص التسييرية للمجلس( النظام الداخلي، والنظام المالي ودليل الإجراءات).

كيهيدي: تنصيب أول مكتب جهوي لنقابة الصحفيين الموريتانيين في كوركول

اثنين, 01/01/2024 - 11:42

الراصد: أشرف وفد من المكتب التنفيذي لنقابة الصحفيين الموريتانيين زوال أمس الأحد بمدينة كيهيدي على تنصيب أول مكتب جهوي لنقابة الصحفيين في كوركول.

مالي أول وجهة لقائد النظام العسكري في النيجر

خميس, 23/11/2023 - 20:38

الراصد : غادر قائد النظام العسكري في النيجر الجنرال عبد الرحمن تياني، اليوم الخميس نيامى متوجها إلى مالي، وذلك في إطار زيارة “صداقة وعمل” بحسب بيان المديرية العامة للبروتوكول.

صدور النسخة العربية من مذكرات أول سفير لموريتانيا في تل أبيب....

خميس, 23/11/2023 - 12:01

الراصد : صدرت النسخة العربية من مذكرات الدبلوماسي الموريتاني المخضرم أحمد ولد تگدي “أربعة وثلاثون عاماً في أروقة الدبلوماسية الموريتانية” و الذي كانت نسخته الفرنسية قد صدرت منذ دجمبر 2022. عن دار “لامارتين” الفرنسية، بعنوان “Regard sur 34 ans de Diplomatie Mauritanienne».

في أول هجوم بعد الإنقلاب.. النجير تعلن مقتل 17 جنديا قرب حدود مالي

أربعاء, 16/08/2023 - 12:54

الراصد : أعلنت السلطات النيجرية مقتل 17 جنديا وإصابة 20 آخرين في هجوم نفذه مسلحون، الثلاثاء قرب الحدود مع مالي، هو الأول من نوعه منذ الإطاحة بالرئيس محمد بازوم.

وأكدت وزارة الدفاع النيجرية في بيان، أن "فرقة من القوات المسلحة النيجرية كانت تتحرك بين بوني وتورودي، وقعت ضحية كمين إرهابي عند أطراف بلدة كوتوغو"، الواقعة قرب الحدود مع مالي.

شاهد أول ظهور لحميدتي.. في محيط القصر الجمهوري؟!

اثنين, 24/04/2023 - 21:56

الراصد: وسط التساؤلات العديدة التي أثيرت حول مكان وجوده، ظهر ، قائد الدعم السريع محمد حمدان دوقلو الملقب بحميدتي لأول مرة منذ انطلاق الاشتباكات مع الجيش، الأسبوع الماضي، بشكل سريع في فيديو مقتضب.

المعارض السينغالي سونكو: ماكي صال أول رئيس ينشئ ميليشيات

ثلاثاء, 21/02/2023 - 20:05

الراصد: قال موقع "senego.com" السينغالي، إن زعيم المعارضة السينغالية، "عثمان سونكو" صرح خلال مهرجان لحزب الوحدة والتجمع، المعروف اختصارا ب:" PUR"، "إن الرئيس السينيغالي ماكي صال، هو أول رئيس سينغالي ينشئ ميليشيات تعمل جنبا إلى جنب مع الشرطة"

(أول حلبات المدرسة الجمهورية)....وثيقة

جمعة, 28/10/2022 - 12:44

الراصد: علق أحدهم على إعلان متداول على وسائل التواصل الإجتماعي....حول طلب موجه لوكلاء التلاميذ بالمشاركة المالية لاقتناء معدات كان من الواجب توفيرها من طرف الإدارة(الجهات المختصة/وزارة التهذيب/و الإدارات الجهوية ) بعد أن رصدت لها ميزانية بالمليارات... 

(أول حلبات المدرسة الجمهورية).....   

الصفحات