إيكواس

السنغال: إيكواس تدعو للمحافظة على السلم والمعارضة تواصل الاحتجاج

أربعاء, 14/02/2024 - 18:58

الراصد : دعت بعثة برلمانية من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" إلى تغليب المصالح العليا للأمة و المحافظة على السلم و الاستقرار و احترام الدستور. 

محكمة “إيكواس” تستعد لإصدار حكمها في قضية بازوم

خميس, 30/11/2023 - 15:44

الراصد: تستعد محكمة العدل التابعة للمجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) لإصدار حكمها اليوم الخميس، في قضية رفعها الرئيس النيجري المعزول محمد بازوم المحتجز من طرف الانقلابيين في بلاده.

محكمة تابعة لإيكواس تأمر غينيا بإطلاق سراح وزيرين من حكومة كوندي

اثنين, 16/10/2023 - 14:09

الراصد : أصدرت محكمة العدل التابعة للجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا، قرارا يدعو المجلس العسكري الحاكم في غينيا، إلى الإفراج الفوري عن رئيس الوزراء السابق إبراهيما كاسوري فوفانا، ووزير الدفاع السابق محمد ديانيه، اللذين اعتقلا بعد الانقلاب على الرئيس السابق ألفا كوندي.

غانا : قادة جيوش “إيكواس” يجتمعون غدا لمناقشة نشر قوات في النيجر

جمعة, 11/08/2023 - 17:53

الراصد : أعلن قادة أركان جيوش دول “إيكواس” عن اجتماع سيعقد غدا السبت في غانا، لمناقشة قرار نشر “قوة احتياطية” في النيجر، تنفيذا لقرار تم اتخاذه في قمة أبوجا التي عقدت أمس الخميس.

أزمة مالي - إيكواس.. مقاربة جزائرية لوقف الاضطرابات (تقرير)

ثلاثاء, 15/02/2022 - 10:38

الراصد: لسنوات، كانت وما زالت الجزائر هي البلد الإقليمي الأقرب لتقديم مقاربات تتعلق بالوضع بجارتها مالي، والتي كان أحدثها الأزمة مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، إذ اتخذت موقفا وصفه مراقبون بـ"التوافقي المتزن" الذي يجنب مالي مزيدا من الاضطرابات.