اتفاقية

نكبة وطن..اتفاقية الهجرة وموضوع الشراكة مع الاتحاد الأوروبي...

سبت, 23/03/2024 - 16:27

الراصد : يعتبر موضوع الهجرة فظيعا وشائكا وله تداعيات خطيرة خاصة حينما يتعلق الأمر بمفردات مثل “الإيواء” و”الاستقبال” و”الادماج” مصطلحات مطابقة تماما لمعنى “التوطين” وهي نفس العبارات التي تضمنتها اتفاقية الشراكة مع دول مجاورة مثل تونس والمغرب .

اتفاقية لا تنبت الزرع و لا تدر الضرع....

سبت, 09/03/2024 - 20:44

الراصد : من الطبيعي  أن تستنهض عديد المناهج ومختلف المقاربات التى تسلط على النص لاستدعاء للمعاني والدلالات النائمة بي ثنايا الجمل 

النيجر: إنهاء اتفاقية عسكرية مع بنين وفرنسا تكشف توقيف أحد مسؤوليها

أربعاء, 13/09/2023 - 15:56

الراصد: أعلن المجلس العسكري الحاكم في النيجر، الثلاثاء، إنهاء اتفاقية عسكرية موقعة مع بنين المجاورة، حيث يتهمها بالسماح بنشر قوات على أراضيها استعدادا لتدخل عسكري محتمل من طرف مجموعة الإيكواس.

توقيع اتفاقية لتحقيق مزايا تضمن حقوق الأطفال

اثنين, 17/07/2023 - 17:52

الراصد : وقعت وزارتا الاقتصاد و التنمية المستدامة والمالية الاثنين بنواكشوط، اتفاقية تعاون مع صندوق الأمم المتحدة للطفولة.

و تهدف الاتفاقية إلى “إحداث تأثير على مستوى الميزانيات الوطنية، ولتحقيق مزايا تضمن حقوق الأطفال”، بحسب ما أوردت الوكالة الموريتانية للأنباء.

مقتطفات من اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة

اثنين, 03/01/2022 - 13:43

الراصد : اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة هي اتفاقية مهمة بين البلدان التي وعدت بحماية حقوق الأطفال.

تشرح اتفاقية حقوق الطفل من هم الأطفال، وجميع حقوقهم، ومسؤوليات الحكومات تجاه الأطفال. جميع الحقوق في هذه الاتفاقية مترابطة، وهي متساوية في الأهمية، ولا يجوز حرمان الأطفال منها.