بين

اجتماع بين نادي القضاة وهيئة المحامين ومطالب بإنفاذ وثيقة إصلاح العدالة

سبت, 16/09/2023 - 07:15

عقد المكتب التنفيذي لنادي القضاة الموريتانيين اجتماعا مع مجلس الهيئة الوطنية للمحامين، واتفق الطرفان في ختام الاجتماع على المطالبة بتسريع تنفيذ مخرجات المنتديات العامة حول العدالة.

وشدد المشاركون في الاجتماع على أن مخرجات هذه المنتديات تجسدت في الوثيقة الوطنية لإصلاح وتطوير العدالة، وطالبوا بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ هذه الوثيقة الوطنية.

الفرق بين الرجال واشباه الرجال /ذ.محمد كوف الشيخ المصطف العربي

ثلاثاء, 29/08/2023 - 00:46

الراصد : النساء يلدن الذكورولكن ليست كلهن يلدن الرجال ويقسون عليهم فى تربيتهم لصقل رجولتهم استعدادا لبناء الامم العظيمة بل ان القليلات منهن هن اللائي يكن وراء الرجال العظام كمايقال اما الكثيرات منهن فهن اللاتى يركن الى البحث عن الترف الذى يبلد النفس ويغرى باتباع طرق الرذائل والمهلكات العقلية والبدنية والروحية مثلهن فى ذلك مثل ابنائهن من الذكور فاذاما

الموازنة بين حرية الرأي والتعبير.... وتجريم التميز وخطاب الكراهية...

اثنين, 20/02/2023 - 12:52

الراصد: تعد العلاقة بين تجريم التميز وخطاب الكراهية.... ومفهوم التضييق علي حرية الرأي والتعبير....

بين مأموريتين....

جمعة, 17/02/2023 - 23:09

الراصد : كتب المتميز "إكس ولد إكس إكرك"...

  إذا استنكح هاجس الأمن عقل الحاكم فإنه سيقيده.....

 فيظل يراعي هواجس الجنرالات المتغولين و لن يغنوا من الله عنه شيئا....

بين يدي الحوار الوطني

سبت, 30/10/2021 - 09:59

الراصد : مشاكلنا ليست غامضة أو بعيدة كمشاكل اليابان والولايات المتحدة، أو المغرب والجزائر، حيث الاحتباس الحراري، والميزان التجاري مع الصين وأوربا، ومخاوف الذكاء الاصطناعي، والصراع جيوسياسي... 

بين فقههم و قضاء فوائتهم....

جمعة, 17/09/2021 - 19:56

الراصد: دون السيد جميل منصور تحت عنوان "قضاء فوائت"، ففصل في فوائته بين ما "ترك أصلا": مواضيع لم أعلق عليها، وما "بطل بالإخلال بشرط أو ركن": أو كان التعليق عليها عابرا. وفوائت جميل التي وجب قضاؤها إما فروض أو نوافل؛ فهو مالكي التعبد، الله أعلم بأشعريته، يناصب الجند العداء فما بالك ب"الجنيد" !!!