إيرا

"إيرا نواذيبو" تندد برفع الحصانة عن بيرام و تصفه ب"الاستهداف"

سبت, 24/02/2024 - 11:32

الراصد: ندد مكتب الحركة الانعتاقية "ايرا" على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو برفع الحصانة عن زعيم الحركة بيرام أعبيدي،واصفا الخطوة ب"الاستهداف".

و قال رئيس الحركة لمرابط محمود إن رفع الحصانة عن النائب البرلماني بيرام أعبيدي قرار جائر ، و لايعدو كونه استهدافا له من أجل منعه من الترشح للانتخابات الرئاسية القادمة حسب قوله.

أركيز: إصابات بين أنصار حركة*إيرا* و الحديث عن نقل مصابين إلى بنواكشوط...

أربعاء, 07/02/2024 - 18:51

الراصد : تحدثت مصادر إعلامية و محلية عن إصابات في صفوف أنصار حركة إيرا بمدينة اركيز خلال وقفات مطالبة بتسوية المشكل العقاري بالمدينة.... 

*رد على بيان (إيرا) عن وضع الأراضي الزراعية في اركيز*

ثلاثاء, 06/02/2024 - 20:19

الراصد : تابعنا بكل أسف الزوبعة الإعلامية التي أطلق برامه عبر مواد صوتية تحرض على العنف وتحث على الاعتداء على ملكيات خاصة محمية بالدستور والقانون وتزييف لما يجري من استصلاح لأراضي اركيز وتستهدف قبيلة باسمها زورا وبهتانا 

وآخر التلفيقات في هذا الملف هو ماجاء كبيان باسم حركة إيرا الحقوقية المرخصة ككيان حقوقي لا كحزب سياسي.

نواكشوط: إصابة عناصر من "إيرا" خلال وقفة احتجاجية أمام البرلمان

سبت, 27/01/2024 - 18:20

الراصد: فرقت الشرطة الوطنية، صباح اليوم السبت، وقفة نظمها نشطاء حركة "إيرا"، أمام الجمعية الوطنية، تنديدا بـ "التعامل غير اللائق" مع النائب مريم منت الشيخ، خلال جلسة برلمانية، قبل أيام.

و أكدت مصادر في الحركة إصابة بعض عناصرها في الوقفة، من بينهم الناشط الحاج العيد الذي تعرض لكسر على مستوى الذراع، و نقل للمستشفى لتلقي العلاج.

الدرك يوقف نشطاء من "إيرا" أثناء زيارة الرئيس لمدينة اركيز

أحد, 24/12/2023 - 00:33

أوقف الدرك الوطني، المنسق العام لحركة " إيرا" في مقاطعة اركيز، الحاج ولد العيد وعدد من نشطاء الحركة، وذلك بالتزامن مع زيارة الرئيس محمد ولد الغزواني للمدينة مساء اليوم.

وقال منسق الحركة في مقطع متداول بعد إطلاق سراحه بعد ساعات من التوقيف، إن الدرك أوقفهم، على خلفية رفع لافتات تطالب بتشريع حزب "الرك" وتوفير الخدمات لسكان مقاطعة اركيز.

إيرا: نحتفظ بسوء معاملتنا من طرف وحدات التصدي للشغب

اثنين, 11/12/2023 - 14:04

الراصد : قالت مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية “إيرا”، إن كافة تظاهرات الحركة السلمية تثير، لدى وحدات التصدي للشغب، ضرب الإيراويين وإصابتهم بقساوة لا حدود لها.

بيان ل""إيرا" حول مستجدات قضية *عمر جوب*

ثلاثاء, 06/06/2023 - 12:22

الراصد: بيان.

مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية(إيرا)

موريتانيا: هفوات، وتمييز، وأكاذيب دولة، وإفلات من العقوبة
مذكرة إخبارية

"المنسقية العامة لحركة إيرا" تدعو إلى وقفة احتجاجية ضد ارتفع الأسعار ...

أحد, 31/07/2022 - 13:51

الراصد : دعت المنسقية العامة لحركة إيرا الناشطة في مجال حقوق الإنسان إلى وقفة احتجاجية غدا الإثنين تنديدا برفع الأسعار و تردي الأوضاع و جاء في بيان لها على صفحتها على الفيسبوك :

رئيس حركة إيرا يشن هجوما على السلطتين القضائية و التشريعية...

خميس, 17/03/2022 - 10:26

الراصد : في مستهل خطابه أمس في إفتتاح الملتقى شبه الإقليمي للمنظمات المناهضة للرق بدول الساحل G5 الذي تحتضنه نواكشوط  و على مدى يومين بمبادرة من منظمة إيرا، و بحضور دولي معتبر، شن الرئيس بيرام الداه عبيد، زعيم حركة إيرا، هجوما لاذعا على السلطتين

حزب" الرك" و "إيرا" و انتهاء الهدنة مع النظام...

جمعة, 10/09/2021 - 10:15

الراصد/: اثناء امسية سياسية  في ولاية انواكشوط الغربية لمناضلي حزب الرك وحركة  إيرا  بحضور الناطق باسم  الزعيم بيرام وقيادات كبيرة من الحزب تمركزت المداخلات حول ضرروة انتهاء الهدنة السياسية معتبرين  ان  نظام الرئيس غزواني هو المستفيد  الأول منها .

المناضلين طالبوا ولد غزواني بترخيص حزب الرك وحركة  إيرا  وتخفيض الأسعار فورا على الفقراء