سفينة

سفينة تكثيف الغاز تغادر سنغافورة لسواحل موريتانيا

اثنين, 20/11/2023 - 16:12

الراصد: ادرت سفينة شركة  Gimi، منتج الغاز الطبيعي المسال العائم المحول لشركة Golar LNG، والتي ستخدم المرحلة الأولى من مشروع تورتو آحميم الكبير Tortue Ahmeyim FLNG المشغل من قبل شركة BP قبالة سواحل موريتانيا والسنغال، ساحة سيتريوم في سنغافورة، وفقًا لبيانات الشحن.

رفض تفريغ سفينة تحمل شحنة من الأرز قادمة من اليابان

جمعة, 02/06/2023 - 19:30

الراصد : أفادت مصادر خاصة لنوافذ، أن السلطات الموريتانية رفضت استلام شحنة من الأرز قادمة من اليابان هدية لموريتانيا. وأوضحت المصادر، أن مفوضية الأمن الغذائي رفضت تفريغ الشحنة بسبب تلفها بعد إجراء معاينة، وذلك  خوفا من تسرّيبها للسوق في حال تفريغها في ميناء نواكشوط.

تشبثوا بدفة سفينة 11 يوما ونجوا.. صورة لا تصدق لمهاجرين

خميس, 01/12/2022 - 18:25

الراصد: في مشهد يفطر القلوب انتشر كالنار في الهشيم على وسائل التواصل الاجتماعي، لخّصت صورة رحلة الموت التي يتعرض لها اللاجئون عادة، هرباً من أتون الحروب في بلادهم إلى بر الأمان بحسب اعتقاداتهم.

فقد نجا 3 أشخاص تمسّكوا بدفة سفينة من موت محقق ضمن رحلة استغرقت 11 يوماً من نيجيريا، حيث أنقذهم خفر السواحل الإسباني بعد أن وصلوا إلى جزر الكناري.

احتجاز سفينة بالميناء تحمل حمولة من السكر بها مخدرات مخبأة...فيديو

خميس, 09/12/2021 - 22:50

الراصد: تم احتجاز سفينة تحمل حمولة من السكر بها مخدرات وحسب المصدر الذي صرح لموقع اليوم انفو فإن الكلاب المدربة اكتشفت المخدرات داخل هذه الحمولة....

نواذيبو: غرق سفينة و فقدان إثنين من بحارتها...

أحد, 10/10/2021 - 22:07

الراصد: تعرضت سفينة صيد تحمل اسم “بونتي برانكو” للغرق قرب مدينة نواذيبو، اليوم الأحد، وفق ما أكده بيان صادر عن الجيش. 

وأكد البيان أن السفينة المرخصة لصالح شركة “آريكا فريغو” كان على متنها 18 موريتانيا، ضمن طاقمها المكون من 22 شخصا، مضيفا أن اثنين من أفراد الطاقم فقد الاتصال بهما، وهما يسلم ولد أمبارك وعبد الكريم ولد أمبارك. 

فضيحة: الترخيص لسفينة صيد تركية بمنطقة تفقس بيض الأسماك...

ثلاثاء, 24/08/2021 - 07:29

رخصت موريتانيا لسفينة صيد تركية بالصيد في المنطقة (2) المحاذية لمنطقة تكاثر الأسماك، وذلك وفقا لوثيقة رسمية تحمل توقيع وزير الصيد، وتم توقيعها يوم 19 أغسطس الجاري.

ووفقا لهذه الوثيقة يمنح وزير الصيد ادي ولد الزين إذنا خاصا للسفينة التركية التي تحمل اسم: "habibin yavuz" للصيد في المنطقة التي كانت ممنوعة على هذا النوع من السفن.

اندلاع حريق هائل في سفينة قبالة ميناء دبي...

أربعاء, 07/07/2021 - 22:12

الراصد: في نبإ عاجل على عدة وكالات إخبارية تحدثت عن اندلاع حريق في سفينة تجارية راسية قبالة ميناء جبل علي في دبي، مما أسفر عن انفجارها.

وانتشرت صورا تظهر النيران مشتعلة في السفينة والتي تغطي سماء المنطقة، فيما لم يتضح حتى الآن السبب الحقيقي وراء الحريق.