ترفض

تشكيلات سياسية ترفض أي قرار يصدر عن الأيام التشاورية التى تنظمها الداخلية

جمعة, 15/03/2024 - 23:42

الراصد : أعلنت تشكيلات سياسية تنتظر ترخيص أحزابها من طرف وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، أنها ترفض أي قرار أو إعلان سيصدر في نهاية الأيام التشاورية الوطنية حول التحضير التشاركي للانتخابات الرئاسية وتطوير الحكامة السياسية.

وهي الأيام التشاورية التي نظمت وزارة الداخلية وتختتم مساء اليوم الجمعة، ودعت لها الأحزاب السياسية والأحزاب قيد الترخيص.

السنغال: المعارضة ترفض التشاور حول الرئاسيات و تطالب بتحديد موعدها

سبت, 24/02/2024 - 11:45

الراصد : أعلن 16 مرشحا للانتخابات الرئاسية في السنغال، الجمعة، رفضهم المشاركة في المحادثات التي دعا إليها الرئيس ماكي سال، من أجل تحديد موعد للانتخابات الرئاسية المؤجلة.

و رفض المرشحون المقترح، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مساء اليوم في العاصمة دكار، و دعوا الرئيس صال إلى إعلان موعد الانتخابات في أقرب وقت ممكن.

مستشارون تربويون: وزارة المالية ترفض تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر لصالحنا

خميس, 07/12/2023 - 19:58

الراصد : قال مستشارون تربويون في المعهد التربوي الوطني، إن وزارة المالية "ترفض" تطبيق حكم قضائي نهائي صادر لصالحهم، يقر استحقاقهم مبالغ مالية على الدولة "متأتية من علاوة النقل". 

نقابة ترفض أي توزيع «غير عادل» للقطع الأرضية على المدرسين

أربعاء, 18/10/2023 - 15:46

الراصد: قالت الاتحادية العامة لعمال التعليم إن أي توزيع "غير عادل" وغير شامل للقطع الأرضية لا يمثلها وليست معنية به، ولا بوضع المعايير له.

وأضافت النقابة في بيان لها أنها "تلقت خبر تخصيص 300 قطعة أرضية في القطاع 22 بمقاطعة توجنين، المخصص لترحيل العشوائيات في العاصمة نواكشوط، لعمال قطاع التهذيب، البالغ عددهم أكثر من 20000 مدرس".

ممرضون أحرار: وزارة المالية ترفض رسالة اكتتابنا للمرة الثانية بسبب الصياغة

جمعة, 01/09/2023 - 13:33

الراصد :  قالت منسقية ممرضين أحرار إن وزارة المالية رفضت للمرة الثانية رسالة لاكتتاب مجموعة من الكوادر الطبية والتمريضية، وقعتها وزيرة الصحة الناها بنت مكناس، وذلك بسبب الصياغة.

الجزائر ترفض فتح مجالها الجوي أمام عملية التدخل العسكري في النيجر

ثلاثاء, 22/08/2023 - 15:36

الراصد: قالت الإذاعة الجزائريةالرسمية إن الجزائر رفضت طلبا فرنسيا بفتح مجالها الجوي أمام عملية عسكرية في النيجر، مجددة التأكيد على رفض أي تدخل عسكري أجنبي في البلد المجاور لها.

وأكد تقرير للإذاعة الجزائرية، إن فرنسا تستعد لتنفيذ تهديداتها الموجهة إلى المجلس العسكري في النيجر بالتدخل عسكريا في حال عدم إطلاق سراح الرئيس محمد بازوم.

السلطات الموريتانية ترفض منح أحزاب المعارضة الساحة المحاذية للجنة الانتخابات

أربعاء, 24/05/2023 - 14:03

الراصد: رفضت السلطات الموريتانية منح أحزاب المعارضة الساحة المحاذية للجنة المستقلة للانتخابات.

وأوضح حزب التكتل عبر صفحته على فيس بوك مساء أمس أن السلطات رفضت منح المعارضة الساحة التي تضمنها الإشعار كموقع لمهرجان الخميس ، مشيرا أنه سيحدد مكان آخر أو أكثر اليوم .

"العدل الأوروبية" ترفض استنئاف المجلس الأوروبي بشأن العقوبات ضد عائشة القذافي

أحد, 23/04/2023 - 10:15

الراصد : رفضت محكمة العدل الأوروبية استئنافًا قدمه المجلس الأوروبي للطعن في قرار المحكمة العامة بإلغاء قانون 2017 و2020، والإبقاء على عائشة معمر القذافي ضمن قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على ليبيا.

وزارة التعليم العالي ترفض قرار محكمة بحق طالب في منحته....بيان

جمعة, 02/12/2022 - 01:14

الراصد : الشاب الظاهر في الصورة يدعى حبيب عثمان ابنيجك، حصل في الباكلوريا على معدل 17 تقريبا، معدل يخوله - إضافة لسنه الأقل من 20 سنة - ولوج كلية الطب بالسنغال، فعمدت وزارة التعليم العالي إلى منح المقعد بالكلية لمن لا يستحقها.
دخلت المحكمة على الخط بحكم لصالح الشاب، فرفض الوزير تنفيذ الحكم !!!!

"الإيكواس" ترفض الاعتراف بالإنقلاب العسكري في بوركينافاسو

سبت, 01/10/2022 - 11:39

الراصد : أعلنت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس"، رفضها للانقلاب الذي قامت به مجموعة من العسكريين في بوركينا فاسو.

وأشارت المجموعة إلى أن الانقلاب حاليا قد يقوض التقدم الذي أحرز عبر الدبلوماسية وعبر جهود الإيكواس، من أجل العودة إلى الوضع الدستوري في أجل أقصاه يوليو 2024.

الصفحات