البلد

الفنان حمادة : الظروف القاسية بالبلد أرغمتني على اختيار طريق الهجرة…

سبت, 11/05/2024 - 23:29

الراصد : قال الفنان حماده سيداتي إن الظروف القاسية التي عاشها في البلد أرغمته على اختيار طريق الهجرة رغم ما يحفها من مخاطر. 

وأضاف حماده في تصريح لسكوب ميديا أنه حاول مواجهة الظروف للبقاء بجوار والدته وعائلته وقرر العمل لفترة في سيارات الاجرة ( التاكسي) ؛ لكن دخلها المحدود لم يكن كافيا لتغطية مصاريف عائلته. 

إن كان في البلد من يهتم.....

أربعاء, 21/06/2023 - 12:54

الراصد: أفي بلاد مسلمة يتم رفع علم الشواذ الجنسيين.. ويكتب به اسم مدرسة يفترض أنها لتخريج أجيال.. يفترض أن تكون صالحة وفي بلد يسمى الجمهورية الإسلامية ..

مسؤول نقابي: البلد في وضعية قد تقوده لانفجار في أي وقت

اثنين, 01/05/2023 - 13:37

الراصد : حذر الأمين العام للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا عبد الله ولد محمد الملقب النهاه، من أن البلد في وضعية قد تقوده لانفجار في أي وقت.

واستغرب ولد محمد، "انحياز الدولة للشركات متعددة الجنسيات على حساب العمال الموريتانيين".

ولد مولود: البلد يعيش أزمة خطيرة.. الصعود الجنوني للأسعار و تفشي المحسوبية....

خميس, 22/12/2022 - 09:47

الراصد : قال رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود إن عوامل عدم الاستقرار في البلد تسير بخطى حثيثة، مضيفا إن الوضعية الاجتماعية في البلد “بركان نائم لا يعرف أحد متى ينفجر”.

البلد يمر بحالة فساد واستغلال نفوذ وفوضى غير طبيعية

اثنين, 07/11/2022 - 07:37

الراصد: هل تعلم أن 1706 وكيل عقدوي بوزارة التهذيب، يتبعون لمصلحة ديوان الوزير، منهم من حصل على زيادة على الراتب قدرها 58 ألف أوقية، مما جعل راتبه يفوق راتب معلم خريج أو أستاذ خريج، ومنهم من يحصل على ساعات إضافية قدرها 70 ألف أوقية، ومنهم من يتم التحفظ على اسمه حتى لايظهر في الوثائق لأنه ابن نافذ او مسؤول حكومي أو جنرال لكنه جاهل بلاشهادة.

مثير : واقع البلد اليوم...فيديو

اثنين, 18/04/2022 - 11:51

الراصد: الواقع المأساوي من تردي الأوضاع في موريتانيا و المعاش اليوم،  و الأزمات التي تتخبط فيها الحكومات المتعاقبة على و المتكالبة على(القصعة) و الإرتباك في إنجاز المشاريع و إنهائها في الآجال المحددة في دفاتر الإلتزامات...و الذي لا سبيل لإيجاد حل لها في الأفق القريب....

حركة "الحر"،حالة البلد ظلامية و الظروف متردية....بيان

سبت, 05/03/2022 - 22:38

الراصد: بسم الله الرحمن الرحيم

بيان حركة تحرير وانعتاق الحراطين”الحر “

يصادف اليوم الذكرى الرابعة والاربعين لتاسيس الحركة في جو تسوده الظلامية والاحتقان وتردي الظروف  في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية .

(لادي) و العقيد: خدم البلد و تقاعد و أمام عينيه هدم منزله الوحيد..صور

أربعاء, 23/06/2021 - 10:23

الراصد: :  منزل العقيد المتقاعد والقائد المساعد لأركان الحرس سابقا الشيخ ولد عبد الحي والواقع في حي الفلوجة للهدم من طرف وكالة التنمية الحضرية ، حيث وصلت سيارتان من الحرس الى الحي ونفذتا عملية الهدم أمام انظار العقيد الذي خدم الدولة الموريتانية وشارك في حرب الصحراء لتتم مكافأته بهذه الاهانة من طرف لوبيات لادي المتنفذة .