تأثير

تقرير دولي يحذر من تأثير صناعة مسحوق السمك على الأمن الغذائي في موريتانيا

ثلاثاء, 24/10/2023 - 09:47

الراصد: قال موقع Senplus إن تقريرا دوليا لمنظمة Partner Africa حذّر من التأثيرات السلبية لصناعة مسحوق وزيت السمك على الأمن الغذائي في موريتانيا والسنغال.

إستغلال السلطة و النفوذ للتأثير على الإنتخاب عبر الترغيب و الترهيب..إدانة

خميس, 20/04/2023 - 13:57

الراصد: أدان حزب التحالف الشعبي التقدمي ما أسماه استغلال النفوذ و المناصب السياسية العليا للتأثير على الإنتخابات و خيارات الناخبين و هو خرق سافر للديمقراطية و الشفافية.... و جاء في بيان أصدره الحزب أمس :

ان حزب التحالف الشعبي التقدمي يندد و يشجب ما أسماه "استغلال المناصب السامية في القطاعات الحيوية للدولة، لفرض الولاء والانتماء السياسي".

مرصد المواطنة يحذر من تأثير زيادة أسعار الوقود على حياة المواطنين

خميس, 21/07/2022 - 21:06

الراصد: حذر مرصد المواطنة والحريات من تأثير زيادة أسعار المحروقات المذهل على حياة المواطنين، معتبرا أن القرار خلف موجة من السخط والاحتجاج داخل مختلف الفئات.

واعتبر المرصد في بيان، أن هذه الاحتجاجات ليست "حركات رأي يمكن تهدئتها بكلام معسول وإجراءات جزئية. وإنما هي مخاطر داهمة تهدد التوازنات الاجتماعية في صميمها".

تقرير دولي: فرنسا لم يعد لها تأثير في موريتانيا...

أربعاء, 23/06/2021 - 09:12

الراصد: أكدت نتائج بحث استقصائي معمق نشر حديثا ضمن تقرير سنوي صادر عن معهد الدراسات الأمريكي المعروف “المجلس الأطلسيThe Atlantic Council” أن التأثير  الفرنسي  في موريتانيا تقلص بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية ودخلت أقطاب دولية أخرى على الخط وتوسعت محله.