دولي

تونس تطالب بتضامن دولي أكبر في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية

ثلاثاء, 12/12/2023 - 10:25

الراصد : طالب وزير الخارجية التونسي نبيل عمار الإثنين، بـ”تضامن دولي أكبر” في مجال مكافحة الهجرة غير النظامية.

وأكد وزير الخارجية التونسي، خلال لقاء في جنيف مع إيمي بوب، المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، أن تونس ملتزمة بحماية جميع المهاجرين على أراضيها.

تقرير دولي يحذر من تأثير صناعة مسحوق السمك على الأمن الغذائي في موريتانيا

ثلاثاء, 24/10/2023 - 09:47

الراصد: قال موقع Senplus إن تقريرا دوليا لمنظمة Partner Africa حذّر من التأثيرات السلبية لصناعة مسحوق وزيت السمك على الأمن الغذائي في موريتانيا والسنغال.

السودان: ترحيب دولي وإقليمي بعودة حمدوك إلى رئاسة الوزراء بعد اتفاق سياسي مع البرهان

ثلاثاء, 23/11/2021 - 18:54

رحبت قوى إقليمية ودولية بعودة رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك إلى منصبه الأحد، وإلغاء قرار إعفائه بموجب "اتفاق سياسي" وقعه مع قائد الجيش السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان في القصر الجمهوري بالخرطوم. فيما اعتبر التجمع المهني للأحرار أن الاتفاق يُعد "انتحارا سياسيا" لحمدوك.

مثير: خبير دولي يطالب بتحقيق في إغلاق حسابات بنوك موريتانية، في واشنطن.....

اثنين, 27/09/2021 - 14:01

الراصد: طالب الخبير المحاسبي المعتمد فى كندا، الحسن ولد احمدان، بفتح تحقيق فى ملابسات قضية اغلاق واشنطن لحسابات البنوك الموريتانية المفتوحة بالدولار لدى البنوك الامريكية ووقف التعامل معها، لاتهامها بتبييض الأموال وهو ما نتج عنه ارتفاع في أسعار المواد والسلع المباعة بالدولار حيث يقوم المورد حاليا بشراء اليورو  ومن ثم يبدله الى الدولار.

مثير: هيئات و منظمات بيئية تحذر من إستنزاف الثروة السمكية و المجاعة...تقارير

أحد, 13/06/2021 - 21:13

الراصد: قال تقرير دولي نشرته منظمة "شانجينغ ماركت Changing Markets" بالتعاون مع شبكة السلام الأخضر - إفريقيا Greenpeace Africa، إن استنزاف المخزون السمكي من قبل مصانع دقيق السمك وزيت السمك يهدد الأمن الغذائي والتوظيف في كل من السنغال وموريتانيا.