للمطالبة

للمطالبة بـ”حقوقهن”.. القابلات الموريتانيات يدخلن إضرابا عن العمل

خميس, 21/03/2024 - 14:29

الراصد : دخلت النقابة الموريتانية للقابلات، في إضراب عن العمل يستمر حتى يوم الخميس 28 مارس، احتجاجا على ”تجاهل وزارة الصحة لمطالبهم المشروعة“.

وقالت النقابة، فإن الإضراب أدى إلى شلل شبه تام في أقسام صحة الأم والطفل في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الحكومية، مؤكدة أن نسبة نجاحه وصلت إلى 90 في المائة.

وتتضمن مطالب القابلات :

نواذيبو : بحارة يتظاهرون للمطالبة برواتب و حقوق، ضائعة...فيديو

سبت, 23/09/2023 - 09:16

الراصد : «150» عامل في السفن التركية يواصلون وقفاتهم الاحتجاجية بحثا عن مستحقاتهم المالية ، تحت عنوان " اندور حقي ".

جاء ذلك بعد هروب عدة سفن تركية و ترك البحارة العاملين بها دون رواتب متأخرة و معاناة عديد الأسر جراء هذا العمل المدون....

فمن يتحمل المسؤولية......؟  

أهالي درنة يتظاهرون للمطالبة بالتحقيق في الميزانيات التي خصصت للمدينة

اثنين, 18/09/2023 - 19:56

الراصد : نظم أهالي مدينة درنة مظاهرة حاشدة أمام مسجد الصحابة بوسط المدينة، طالبوا خلالها بالتحقيق في الميزانيات السابقة التي خصصت للمدينة ومحاسبة المجلس البلدي ولجنة الاستقرار وحل مجلس الحكماء الحالي بالمدينة وحل مجلس النواب الليبي وتوحيد البلاد.

وقفة للمطالبة بإطلاق سراح طالب معتقل بمفوضية الشرطة2 بلكصر

ثلاثاء, 15/08/2023 - 13:15

الراصد : نظم العشرات من الطلاب وقفة تضامنية اليوم الثلاثاء أمام مفوضية الشرطة بلكصر وذلك للمطالبة بالافراج الفوري عن الطالب صلاح أمد الذي اعتقل أمس خلال فض وقفة احتجاجية أمام وزارة التعليم العالي .

وكان العشرات من الطلاب قد احتجوا أمس على توزيع مقاعد المنح الخارجية قبل أن تتدخل الشرطة وتوقع إصابات بين المحتحين، وتعقل البعض.

حمالة ميناء الصداقة يحتجون للمطالبة بتسوية أزمتهم

أربعاء, 11/01/2023 - 13:09

الحمالة غير الدائمين بميناء الصداقة بنواكشوط، اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية بساحة الحرية، للمطالبة بتسوية أزمتهم وإيجاد حلول سريعة تضع حدا لمعاناتهم.

 

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية شعارات تطالب الرئيس محمد ولد الغزواني بالتدخل لإيجاد حل لقضيتهم، فيما تدخل عناصر من الشرطة لإبعادهم عن وسط ساحة الحرية المحاذية للقصر الرئاسي.

وقفة للمطالبة بإقامة الحدود الشرعية...

خميس, 10/06/2021 - 20:25

بنشاب: احتج ظهر اليوم العشرات من العلماء والأئمة الموريتانيين أمام القصر الرئاسي للمطالبة بتطبيق الشريعة الإسلامية وإقامة الحدود

ورفع الأئمة والعلماء لافتات تطالب الدولة بتحكيم شرع الله في مرتكبي جرائم القتل والسلب والنهب

ويتقدم المشاييخ والدعاة هذه الوقفة رفقة بعض المواطنين الذين انضموا إليها.