عناصر

نواكشوط: إصابة عناصر من "إيرا" خلال وقفة احتجاجية أمام البرلمان

سبت, 27/01/2024 - 18:20

الراصد: فرقت الشرطة الوطنية، صباح اليوم السبت، وقفة نظمها نشطاء حركة "إيرا"، أمام الجمعية الوطنية، تنديدا بـ "التعامل غير اللائق" مع النائب مريم منت الشيخ، خلال جلسة برلمانية، قبل أيام.

و أكدت مصادر في الحركة إصابة بعض عناصرها في الوقفة، من بينهم الناشط الحاج العيد الذي تعرض لكسر على مستوى الذراع، و نقل للمستشفى لتلقي العلاج.

اتهام ثلاثة عناصر من شرطة دار النعيم 2 في قضية الصوفي

أربعاء, 22/03/2023 - 23:41

الراصد: اتهم القضاء في ولاية نواكشوط الشمالية ثلاثة عناصر جديدة من أفراد الشرطة العاملين في مفوضية الشرطة الثانية بمقاطعة دار النعيم، وذلك في ملف مقتل الناشط الحقوقي الصوفي ولد الشين، خلال احتجازه داخل المفوضية.

وانضاف أفراد الشرطة الذين اتهمهم القضاء إلى المتهمين سابقا في نفس الملف، حيث ارتفع مجموع المشمولين فيه إلى 11 شخصا.

السنغال: عناصر من الأمن يقتحمون سيارة المعارض سونكو ...

خميس, 16/02/2023 - 23:09

الراصد: اقتحم عناصر من قوات الأمن، صباح اليوم الخميس سيارة المعارض السنغالي عثمان سونكو، في العاصمة داكار أثناء عودته من المحكمة، وقاموا ، حيث قاموا بإخراجه قسرا من السيارة.

وأظهرت مقاطع فيديو تداولتها وسائل إعلام محلية، عناصر من الدرك، يقومون بتكسير نوافذ سيارة القيادي المعارض، وإخراجه عنوة، قبل اقتياده إلى منزله.

انواذيبو : عناصر من حركة إيرا يتهمون عمدة و نائب المقاطعة بالعنصرية...

أربعاء, 30/11/2022 - 14:05

الراصد: اتهم عناصر من حركة إيرا انواذيبو عمدة البلدية و نائبها القاسم ولد بلال بالعنصرية عقب وقفة قالوا إنها ضد حالة عبودية مكتشفة مؤخرا بالعاصمة الإقتصادية و وصف المتحدثون العمدة ولد بلال بالعنصرية و محاولة التستر على الحالة بل ذهب البعض إلى اتهامه ببث التفرقة بين مكونات الشعب الموريتاني....

جاء ذلك في فيديو متداول تم نشره اليوم.....

مالي : مقتل 5 عناصر من الشرطة والجيش يصد هجوما آخر

ثلاثاء, 09/08/2022 - 22:19

الراصد: أعلنت الشرطة المالية أن خمسة من عناصرها قُتلوا، وفُقِد أثر ثلاثة آخرين في هجوم بجنوب غربي مالي في وقت أكد فيه الجيش أنه يعمل على صد هجوم ثانٍ.

ووقع الهجوم الأول صباحاً في قرية سونا بمنطقة كوتيالا، قرب الحدود مع بوركينا فاصو 

توقيف عناصر أمنية على خلفية شكاية تقدمت بها "كامك"

ثلاثاء, 19/04/2022 - 01:03

الراصد: أوقفت أجهزة الأمن الموريتانية خمسة أشخاص بينهم مفتش شرطة، ومفتش جمارك، وضابط صف من الدرك إضافة لشخصين آخرين، وذلك بعد شكوى تقدمت بها ضدهم المركزية لشراء الأدوية "كاميك".

وبحسب مصادر إعلامية فإن أجهزة الأمن باشرت التحقيق مع الموقوفين بناء على الشكوى المقدمة منهم، والتي تتعلق بتهريب الأدوية، أو المشاركة في تهريبها.

إحالة عناصر من الجيش الوطني بسبب سرقة ذخيرة و محاولة تهريبها....

خميس, 27/01/2022 - 23:24

الراصد: أحال قاضي الديوان الأول للتحقيق المكلف بالارهاب وجرائم أمن الدولة عنصرين من الجيش مابين رتبة رقيب أول ورقيب الى السجن بينما  وضع اثنين آخرين تحت المراقبة القضائية وهما سائق وتاجر،وذالك بعد أن وجه لهم وكيل الجمهورية تهمة سرقة وتهريب الذخيرة الحية ..

أجد عناصر الحرس الرئايي يصاب بالإغماء وسط تخاذل عناصر كتيبته....

خميس, 13/05/2021 - 12:53

الراصد/: أصيب أحد عناصر كتيبة الحرس الرئاسي"بازب"بالإغماء اليوم أثناء خطبة صلاة العيد...

و بحسب شهود عيان فإن الإغماء ناتج عن الإعياء و درجة الحرارة المرتفعة اليوم..