العمومية

حول تعارض الإنتداب البرلماني مع المشاركة في الصفقات العمومية...

ثلاثاء, 06/02/2024 - 12:18

الراصد: حول تعارض الانتداب البرلماني مع المشاركة في الصفقات العمومية:
ردا على إشكال أثاره الأخ الهيبه الشيخ سيداتي في تدوينة له اليوم، و سبق أن أثاره صديقي النائب محمد الأمين سيد مولود في مكالمة هاتفية بينية.
1-الأصل أن أي جهة رقابية ليس لها أن تشارك أو تكون جزءا من عمل تراقبه، خضوعا لمبدأ استقلالية جهات الرقابة.

نقابة بيطرية (نلصعب) تصدر بيانا يتعلق بالصحة الحيوانية والصحة العامة..

اثنين, 27/03/2023 - 17:27

الراصد: منذ أسبوعين وعلى بعد كيلومترات من حدود بلادنا مع السنيغال وتحديدا parc national de langue de barbarie à saint_louis  حيث تم تأكيد إصابة الدواجن بما فيها الطيور البرية بالأنفلونزا A شديدة الضراوة ،ورغم أن نفس الإصابة تم تأكيدها السنة المنصرمة في البلدين ،إلا أن السلطات البيطرية المعنية لم تحرك ساكنا اتجاه الإستعداد للجائحة رغم أنها أنفقت الكثي

رسالة تظلم من مدرسة الصحة العمومية بكيفه (تظلم)

أحد, 27/11/2022 - 23:27

الراصد: وجهت المترشحة لمسابقة انتقاء ملفات دخول مدرسة الصحة العمومية بكيفه عائشة الطالب مولود رسالة تظلم إلى كل من رئيس الجمهورية ووزير الصحة للمطالبة بإنصافها مما اعتبرته ظلما مورس عليها تمثل في إقصائها و اختيار مترشحين ترى نفسها أكثر أحقية منهم نظرا لمعدلها في الباكالوريا.

و جاءت في رسالة التظلم  :

المختبر الوطني للأشغال العمومية، الإستبداد و الفصل التعسفي....جديد

اثنين, 17/05/2021 - 08:53

الراصد/ : أقدمت مديرة المختبر الوطني للأشغال العمومية  على فصل سبعة من صفوة كوادر المؤسسة المعنية بمراقبة الطرق.

وحسب معلومات عن بعض المصادر المطلعة  فإن القرار الأرعن جاء على خلفية تدخل 11 موظفا لصالح المختبر ، بعد ارهاصات في تسيير المديرة للمختبر ، وقف المختبر خلالها عاجزا عن دفع رواتب عماله رغم مخصصاته الكبيرة.

المختبر الوطني للأشغال العمومية : إقالات و استقالات بسبب الإقالات

اثنين, 10/05/2021 - 23:06

الراصد: أفادت مصادر مطلعة أن  المختبر الوطني للأشغال العمومية التابعة لوزارة التجهيز والنقل يعيش على وقع أزمة متصاعدة دفعت مديرته لإقالة أحد مسؤوليه، إضافة لمنسقي أربعة مشاريع تابعة للمختبر، فيما أدت هذه الإقالات لاستقالات في صفوف الموظفين.

الميثاق: ينتقد فشل السياسات العمومية و السلم الإجتماعي....بيان

جمعة, 23/04/2021 - 01:15

الراصد: أصدر الميثاق من أجل الحقوق الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للحراطين بيان بمناسبة تخليد ذكرى الميثاق تحت شعار "موريتانيا العادلة والمتصالحة مع نفسها"

‎بيــــان