الموريتانيون

الأخصائيون الموريتانيون يعلنون البدء فى "سلسلة متصاعدة من العمل النضالي"

سبت, 09/03/2024 - 22:22

الراصد: أعلنت نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين البدء فى "سلسلة متصاعدة من العمل النضالي"سبيلا لنيل حقوقها كاملة، مؤكدة أن ذلك يأتي "بعد المماطلة وسياسة النعامة التى تنتهجها الوزارة تجاه الوضعية الصعبة والظروف السيئة التى يعيشها الطبيب الأخصائي الموريتانى".

الأطباء الأخصائيون الموريتانيون يقررون الإضراب الجزئي نصرة لفلسطين

اثنين, 11/12/2023 - 11:37

الراصد : قررت نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين المشاركة في الإضراب العالمي نصرة للشعب الفلسطيني، وذلك لمدة ساعة واحدة بجميع المستشفيات والمراكز الصحية.

وقالت النقابة إن التوقف عن العمل لا يشمل الحالات المستعجلة ومصالح العناية المركزة، موضحة أنه سيكون ما بين الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الاثنين وحتى الساعة الثانية عشرة.

السنغال:الطلاب الموريتانيون يشكون تأخر صرف منحهم...بيان

خميس, 07/07/2022 - 08:04

الراصد: أصدرت منسقية روابط الطلاب الموريتانيين بالسنغالبيان مشترك نددت فيه بما يتعرض له الطلاب من حيف و ظلم من الهيئة الممثلة للسلطات في موريتانيا بالجارة السنغال....أخفه تأخير صرف المنح علما أن أغلبهم يتحمل مصاريف الإيجار السكني و المعيشة و النقل...الأمر الذي يعرضهم لظروف صعبة إذا لم يدفع هذه المستحقات في وقتها ...و غيرها من مستلزمات الحياة اليومية

اللاجئون الموريتانيون في السنغال..انقسامات وضغوط و.. “بقرة دنبا”

سبت, 29/01/2022 - 21:36

الراصد: انديوم (السنغال) – من الشيخ بكاي- قال ديوف ونحن نقترب من مخيم “انديوم للاجئين: “مضت ستة أعوام ونحن في هذه الاكواخ الحقيرة والعالم غافل عن مأساتنا، فمتى نعود؟..

الطلاب الموريتانيون بدكار و معاناة تأخر المنح، و تجاهل الوزارة...

أربعاء, 21/04/2021 - 10:24

الراصد: نددت  رابطة الطلاب الوريتانيين في دكار بتأخر منح الفصل الثاني لأكثر من شهر...

و ذكر الطلاب انهم لم يجدوا تجاوبا حتى الساعة من الوزارة الوصية.. مشيرين انهم نظموا وقفة أمام السفارة الموريتانية في دكار من أجل تسريع وتيرة التحويلات المالية، و لفت الإنتباه الى حالتهم في ظرف كالشهر الكريم و جائحة كوفيد19..