تعتقل

السلطات المكسيكية تعتقل 26مهاجرا موريتانيا

جمعة, 05/04/2024 - 17:58

الراصد : أوقف سلطات الهجرة في المكسيك مجموعة من المهاجرين غير النظاميين، من بينهم 26 رجلا وسيدة، يحملون الجنسية الموريتانية، حاولوا العبور من تيخوانا إلى كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

منظمة دولية: السلطات الموريتانية تعتقل 15 قياديا مسيحيا

أحد, 17/12/2023 - 12:35

الراصد : اعتقلت السلطات الموريتانية 15 قياديا مسيحيا منذ نهاية نوفمبر الماضي، بعد تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر "مراسم تعميد أثارت غضب المسلمين" بحسب ما نشرت المنظمة الدولية للاهتمام المسيحي.

موريتانيا تعتقل ناشطا إيفواريا و تسلمه لبلاده

سبت, 18/11/2023 - 15:14

الراصد : اعتقلت السلطات الموريتانية، أمس الجمعة، الناشط الإيفواري ستيف بيكو، الذي كان في طريقه إلى المطار متوجها إلى أوروبا، وقامت بتسليمه لسلطات بلاده.

بيكو المعروف بانتقاده اللاذع للحكومة الإيفوارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، اعتقلته السلطات الموريتانية، بالتعاون مع أجهزة الاستخبارات الإيفوارية.

مواقع سنغالية: الشرطة الموريتانية تعتقل محامي فرنسي مطلوب دوليا...تفاصيل

سبت, 05/08/2023 - 13:32

الراصد: قالت مواقع إخبارية سنغالية إن الشرطة الموريتانية اعتقلت *خوان برانكو، المحامي الفرنسي للمعارض السنغالي عثمان سونغو* وذلك أثناء عبوره النهر من مدينة روصو السنغالية باتجاه روصو الموريتانية.

وقال موقع seneweb السنغالية إن المحامي اعتقل وهو متنكر في زي صياد، فيما تم تداول صور له وهو يستقل زورق عبور بعيد القبض عليه.

بعد أيام من حله.. السلطات السنغالية تعتقل مسؤولة النساء بحزب "باستيف"

خميس, 03/08/2023 - 15:28

الراصد : اعتقلت السلطات السنغالية، اليوم، مسؤولة النساء في حزب باستيف المعارض ميمونة دياي، وذلك بعد أيام من إعلان حل الحزب المعارض.

ويأتي اعتقال دياي، بعد نشرها مقطع فيديو تحتج فيه على اعتقال زعي الحزب عثمان سونكو، في ظل الاحتجاجات المستمرة على حل حزب باستيف.

السنغال: السلطات تعتقل 500 شخص وتتحدث عن هجوم من قوات غامضة

أحد, 04/06/2023 - 13:29

الراصد: أعلن وزير الداخلية السنغالي أنطوان ديومي، اعتقال 500 شخص منذ الخميس الماضي حين حكم بالسجن لمدة عامين على زعيم المعارضة عثمان سونكو.

وأوضح الوزير، أن الاعتقالات طالت أعضاء في أحزاب سياسية لكن معظم الموقوفين لا ينتمون إلى أحزاب.

وأشار الوزير، إلى “تراجع في حدة” التظاهرات، لافتا إلى أن السنغال تعرضت لهجوم من قبل “قوات غامضة”.

مصادر في أمريكا: الـ FBI قد تعتقل عالي ولد علوات لاعتدائه على مدون موريتاني

خميس, 15/12/2022 - 00:18

الراصد : تباشر السلطات الأمنية الأمريكية التحقيق في دعوى بالاعتداء الجسدي تقدم بها المدون الموريتاني سيدي ولد كماش ضد الحرسي عالي ولد علوات، عضو الفريق الأمني للرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني.

فيديو: دورية للحرس تعتقل ممثل موريتاني و الأخير يتهم قائدها بالعنصرية...

جمعة, 11/11/2022 - 12:11

الراصد: في بث الليلة البارحة له من إحدى مفوضيات الشرطة بانواكشوط أعلن الممثل الشاب عبد الله أنه تم اعتقاله من طرف دورية للحرس الوطني...

الممثل ذكر في بته انه تمت معاملته بطريقة تعسفية  و متعجرفة خاصة  من قبل قائد الدورية و الذي اتهمه بالعنصرية حسب ما ذكر في بثه المباشر...

السلطات الأردنية تعتقل شخصيات لأسباب أمنية والأمير حمزة بن الحسين قيد الإقامة الجبرية..

أحد, 04/04/2021 - 09:48

شف الأمير الأردني حمزة بن الحسين أنه قيد الإقامة الجبرية في منزله وتم اعتقال حرسه الخاص، وسط توقيف السلطات الأردنية شخصيات بينها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرون لأسباب أمنية لم تكشف تفاصيلها حتى الآن.